موجز أخبار الساعة6.. القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات

الأحد، 12 مارس 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة6.. القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات الفريق أول صدقى صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تصديق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات، وغيرها من الأخبار المهمة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

الفريق صدقى صبحى

- القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عّن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات اعتبارا من اليوم 12 مارس الجارى.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى

- بالصور.. السيسي: حريصون على دعم تنمية أفريقيا وتحويل نهر النيل لمحور للتنمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، الأحد، وفداً من كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من 25 دولة أفريقية المشاركين فى ورشة العمل، التى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية.

 

هيئة الرقابة الإدارية

- الرقابة الإدارية تضبط مسئول بنك تقاضى رشوة 2مليون جنيه لمنح قروض للشباب

تمكن ضباط الرقابة الإدارية من ضبط مدير عام المشروعات الصغيرة بأحد البنوك، تقاضى وآخرين 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة، مقابل منح وتخصيص قروض بموجب مستندات مصطنعة.

دار القضاء العالى

- "القضاء الأعلى" يرفض بالإجماع مشروع قانون اختيار رؤساء الهيئات القضائية

رفض مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار مصطفى شفيق، بالإجماع، مشروع قانون اختيار رؤساء الهيئات القضائية، وذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد، بدار القضاء العالى.

 

النائبة غادة صقر ومحمد الزينى

- ننشر مذكرة وكيل "صناعة البرلمان" لرفع الحصانة عن غادة صقر.. محمد الزينى يقيم جنحة مباشرة ضد النائبة ويطالب النيابة بتعويضه ماديا وأدبيا.. و46 مستندا تتهمها بالبلاغ الكاذب وإزعاج السلطات

فى خطوة جديدة على طريق "عايز حقى" الذى سلكه محمد الزينى، عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة الاقتصادية، لتبرئة ساحته واستعادة سمعته التى تأثرت بالسلب نتيجة ادعاءات النائبة غادة صقر، يستعد محمد الزينى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، لتقديم مذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، صباح غد، الاثنين، يلتمس فيها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرفع الحصانة البرلمانية عن النائبة المذكورة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القضائية طبقا لما هو منسوب إليها بعريضة دعوى "الجنحة المباشرة" وحافظة المستندات المرفقة، التى ينتوى رئيس الغرفة التجارية رفعها ضد النائبة.

 

الجامعة الأمريكية

- القضاء الإدارى يلزم الجامعة الأمريكية بتحصيل رسومها بالجنيه المصرى

قضت الدائرة السادسة "تعليم" بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار منير عبد القدوس نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وخالد سالم ومحمد المتولى وإمام فهمى ومحمد حسين ومحمود زكى وطارق منيسى نواب رئيس المجلس، ومفوض الدولة ماجد عز الدين ، وسكرتارية محمد يوسف، ومحمد سيد وحسام محمد، بقبول الدعوى المقامة من محمود محمد فهمى المحامى، وكيلا عن 60 ولى أمر لطلاب بالجامعة الأمريكية، وألزمت الجامعة الأمريكية فى مصر بقبول سداد المصاريف الدراسية بالجنيه المصرى دون أى مكون من الدولار الأمريكى.

 

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

- وزير الكهرباء: الربط الكهربائى بين مصر والسعودية ينتهى 2019 بـ3000 ميجاوات

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الطاقة هى الركيزة الأساسية لإحداث التنمية فى شتى المجتمعات.

 

دونالد ترامب

- الكونجرس يطالب إدارة ترامب بتقديم دليل على مزاعم بتنصت أوباما على هاتفه

ذكرت محطة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى طلبت من إدارة الرئيس الأمريكى، مدها بأى دليل يدعم مزاعم دونالد ترامب بأن هواتفه تعرضت للتنصت داخل "برج ترامب" فى نيويورك، خلال الحملة الانتخابية للرئاسة.

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر تخفيض عدد الأرغفة بالكارت الذهبى لدى أصحاب المخابز مرة أخرى، عقب الانتهاء من تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية، حيث إن الهدف من الكارت الذهبى هو صرف الخبز لمن لا يملكون بطاقة ذكية، ولديهم بطاقات ورقية أو من فقد بطاقته الذكية "بدل فاقد أو تالف"، ويقوم حاليًا باستخراج البطاقة الذكية، وأنه بمجرد حصول المواطنين على البطاقات الذكية سيتمكنون من صرف الخبز بأنفسهم بالبطاقات الخاصة بهم، دون الاستعانة بالكارت الذهبى، الأمر الذى يتبعه تخفيض عدد الأرغفة بهذه الكروت.

 

أكد السفير الألمانى بالقاهرة "يوليوس جيورج لوى"، أن اكتشاف التمثال الهائل لرمسيس الثانى، بواسطة عمليات البعثة الألمانية المصرية المشتركة، إنجاز ضخم فى ظل ظروف صعبة.

التعداد السكانى فى مصر

- رويترز: القاهرة تتجه لزيادة سكانية تقدر بـ 500 ألف نسمة خلال العام الجارى

يتجه سكان القاهرة، لزيادة تبلغ نصف مليون نسمة العام الجارى، تمثل الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم، الأمر الذى يزيد الضفط على اقتصاد مصر الذى يكابد لتحقيق الانتعاش بعد 6 سنوات من الاضطراب السياسى.

 

موسم توريد القمح

أسابيع قليلة ويبدأ موسم توريد القمح الجديد فى منتصف إبريل المقبل، وهو ما يعيد للذاكرة قضية الفساد الكبرى، التى تم كشف تفاصيلها العام الماضى، من خلال لجنة تقصى الحقائق، التى شكلها مجلس النواب والتى توصلت لوجود عمليات توريد وهمية للقمح بلغت 200 ألف طن عام 2016 بلغت قيمتها ما يعادل 560 مليون جنيه، وذلك فى المواقع التى فحصتها اللجنة كعينة، بما ينبئ عن وجود حالات مماثلة فى المواقع التى لم يتم فحصها.

 

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مصر استعادت حصتها من تأشيرات الحج، بعد قرار المملكة العربية السعودية بعودة حصص الدول من تأشيرات الحج هذا العام، عقب التوسعات التى شهدها الحرم المكى خلال السنوات الماضية وأن وزارة التضامن لديها 12 ألف تأشيرة لحجاج الجمعيات الأهلية.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا الاثنين، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، كما تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

 

بدائل الحكومة لأهالى مشروع مثلث ماسبيرو

ينشر "اليوم السابع" البدائل والحلول التى اقترحتها الحكومة على أهالى مشروع مثلث ماسبيرو، وهى عبارة عن 4 بدائل، فى إطار خطة تطوير المشروع الذى ظل كان يمثل العقبة أمام الحكومات السابقة والأنظمة المتعاقبة.

 

الرئيس الإسرائيلى يغنى على الطبلة بالعبرية مع أسرة عربية

زار الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلي عائلة عربية من سكان عرب 48، بمدينة الطيبة وغنى معهم باللغة العبرية أغنية  ألفتها ربة العائلة التى تعمل مدرسة، وذلك تحفيزاً منه على تعلم اللغة العبرية فى الأوساط العربية داخل إسرائيل.

 

قالت وزارة الزراعة البولندية، إن حجم الصادرات الزراعية العام الماضى بلغت نحو 25 مليار دولار، من إجمالى الصادرات التى تصل لأكثر من 183 مليار دولار.

 

فى تطور جديد لأزمة اختفاء شاطئ الشاطبى بمحافظة الإسكندرية بعد تحويله لجراج سيارات من قبل بعض المستثمرين، قال حسنى حافظ ، نائب دائرة سيدى جابر و باب شرق  بالاسكندرية، والتى يقع فى نطاقها الشاطئ إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس  مجلس النواب، يطالب فيه بوقف مهزلة الاستيلاء على شاطئ الشاطبى.

 

كشف مسئولو مجموعة "إف إى بى" كابيتال، عن حجم استثمارات المجموعة بمصر، من خلال مساهتمها بمجموعة "حديد المصريين"، وامتلاكها لشركتى "إنجازات مصر" و"صناعات مصر"، كما كشفوا عن خططهم لهيكلة وإدارة طرح مجموعة "إعلام المصريين" بالبورصة، دون أن يحددوا مواعيدا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة، وحضره عدد كبير من وسائل الإعلام.

 

تسريب مواد سامة فى شمال إسرائيل

- طوارئ فى شمال إسرائيل بسبب تسريب مواد سامة من مصنع أمونيا

أعلنت السلطات الإسرائيلية فى مدينة "كرميئيل"  - الكرمل - الواقعة شمال إسرائيل، حالة الطوارئ بعد تسريب كميات ضخمة من مادة سامة فى مصنع "خرومكروم" للأمونيا صباح اليوم الأحد.

 

تشهد ليبيا حراكا سياسيا وعسكريا كبيرا فى الأونة الأخيرة بدءا من سيطرة قوات ما تسمى "سرايا الدفاع عن بنغازى" على منطقة الهلال النفطى، مرورا بإلغاء مجلس النواب الليبى لقراره الصادر بشأن تمرير الاتفاق السياسى والمجلس الرئاسى الليبى ومطالبة رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية العام المقبل.

 

هنأ أسطورة الأغنية الشعبية أحمد عدوية موقع "عين" على انطلاقته.. وحرص عدوية من منزله بالمعادى وبطريقته الخاصة على دعم "عين" وذلك بالغناء لها: "بتحب العيون الخضر وأنا عيوني عسلية.. بتموت فالعيون الزرق وأنا عيوني عسلية.. لو تؤمر يا حبيبي بس أؤمر يا حبيبي.. لصبغلك عينيا".

 

نجوى كرم

- بالفيديو..متسابقة مغربية تتسبب فى بكاء نجوى كرم ببرنامج Arabs Got Talent

تسببت المتسابقة المغربية إيمان مصطفى فى بكاء نجوى كرم عضو لجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent، بسبب براعتها فى تقديم أغنية "كده" لشيرين خاصة وأنها كانت "حامل"، ونالت أيضا إعجاب باقى أعضاء اللجنة وهما أحمد حلمى وعلى جابر.

 

سجل النجم المصرى محمود تريزيجيه، الهدف الأول لفريق موسكرون فى شباك كورتراييك المقامة حالياً ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدورى البلجيكى.

 

يستعد نادى اتحاد جدة السعودى لفتح ملف النجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" مع نادى الزمالك، فى ظل المطالبات الجماهيرية ببقاء اللاعب ضمن صفوف "الآتى" خلال الفترة المقبلة.

 

ستانلى

- ستانلى وباولو يقودان هجوم الزمالك أمام رينجرز فى أفريقيا

أعلن الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة محمد حلمى، تشكيل فريقه فى مباراة رينجرز النيجيرى، المقرر لها فى السادسة مساء اليوم باستاد السلام فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا.

 

 

parlmany2015
 

أجور العمال فى "إيد أمينة".. قانون العمل الجديد ينص على تشكيل مجلس أعلى للأجور برئاسة رئيس الحكومة وعضوية 3 وزراء وممثلى العمال وأصحاب العمل.. "قوى البرلمان": المهم أن يجتمع ويباشر مهامه.. ونائبة: يحمى من غول الأسعار

 

- مصيف الغلابة بقى جراج عربيات.. بعد تحويل شاطئ الشاطبى المجانى لجراج سيارات.. عبد الفتاح يحيى: ضد تحويله لمشروعات استثمارية.. سامح السايح: نطالب بتخصيص جزء مجانى منه للفقراء.. و"الكورانى": سأتحدث مع المحافظ لإيجاد حل

 

- مجلس النواب يبحث عن 5 مستقلين.. اللجنة العامة للبرلمان لم تكتمل رغم مرور 5 أشهر على دور الانعقاد.. العليمى: مسؤولية رئيس المجلس.. عابد: اكتمالها قريبا.. والى: لا يوجد ما يلزم بضمهم.. وعلاء عبدالمنعم: الوضع مخالف للقانون

 

 

photo72014
 

- اشتباكات بين الشرطة الهولندية وأنصار أردوغان بمحيط سفارة تركيا فى روتردام

 

- "أفراح الحظ" فى الريف.. الشاى بدل الشربات وخلى البساط أحمدى

 

- 3 وزراء يفتتحون مؤتمر المرأة العاملة "أد التحدى"

 

 

7vido72014
 

- بالفيديو .. لحظة إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها فى النيل

 

- بالفيديو.. جماهير سيلتك تطلق قنابل الدخان فى محيط ديربى اسكتلندا

 

- بالفيديو.. ريتا الأرمينية صاحبة الـ 12 عاما.. أول طفلة تفتتح معرض رسومات بعنوان "وجوه مصرية أرمينية"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى ابراهيم

الجيش المصرى مصانع الرجال . الله يرحمك يا ابنى

ويبارك فى اولاد شقيقتاك . ويصبرنا . يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة