مفتش أثرى: استغرقنا 3 ساعات لزحزحة "تمثال المطرية"

الأحد، 12 مارس 2017 10:15 م
مفتش أثرى: استغرقنا 3 ساعات لزحزحة "تمثال المطرية" تمثال المطرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأثرى محمد ثروت، مفتيش آثار منطقة عين شمس والمطرية، إنه تم تهيئة موقع سوق الخميس بالمطرية ، تمهيدا لانتشال الجزء العلوى من تمثال رمسيس، الذى تم اكتشافه من قبل البعثة المصرية الألمانية، مشيرا إلى إجراء اختبار لانتشال التمثال من المياة الجوفية، واستغرقنا 3 ساعات لزحزحة التمثال من مكانه، نظرا لوجود كتلة كبيرة من الطين أسفله.
 
وأوضح  محمد ثروت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إعداد صبانات للمساعدة على رفع التمثال، بالإضافة لـ 3 عربات رمل لتثبيت الرافعة التى تم إحضارها من المتحف الكبير، وذلك فى وجود الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، وخبراء من المتحف المصرى الكبير.
 
وأشار الأثرى محمد ثروت، إلى إجراء ترميم أولى لرأس التمثال المكتشف وتغليفه، تمهيدا لنقلها إلى المتحف المصرى بالتحرير مؤقتا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

ياخبر ابيض 3 ساعات

ياعم ياخبير اثرى معتبر 3 ساعات وقت طويل جدا لزحزحة هذا الكشف الاثرى العظيم ده المفروض يقضى ايام عديدة بل شهور للتنقيب وانتشال هذا الأثر وخلاف ذلك كان يجب عمل اعلامى كبير بحضور بعض القنوات الاعلاميه العالمية لحضور هذا العمل الجليل ولكن للأسف الشديد كل ما أمكن قولة فى هذا الاكتشاف العظيم هو انه تم قضاء 3 ساعات فى زحزحة هذا الكشف وا أسفاه فعلا كما يقول المثل أعطى الحلق لمن ليس له إذن .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة