مساعد وزير الخارجية يلتقى مسئولين كويتيين لبحث مشكلات الجالية المصرية

الأحد، 12 مارس 2017 04:10 م
مساعد وزير الخارجية يلتقى مسئولين كويتيين لبحث مشكلات الجالية المصرية وزير الخارجية سامح شكرى
الكويت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير خالد يسرى رزق اليوم الأحد، مع عدد من المسئولين الكويتيين فى عدة وزارات منها الخارجية والقوى العاملة لبحث بعض الموضوعات الخاصة بالمصريين المقيمين بالكويت وذلك على هامش زيارته الحالية للكويت على رأس وفد قنصلى يضم ممثليين من عدة وزارات لمتابعة شئون الجالية المصرية بالكويت .

وأعرب السفير خالد رزق فى تصريحات على هامش لقائه مع ممثلين عن مختلف فئات الجالية المصرية بالكويت الليلة الماضية بمقر القنصلية المصرية بسعادته بوجوده مع أبناء الجالية فى الكويت واستماعه لما طرحوه من مشكلات وأراء ومقترحات لافتا إلى أن معظم ما جاء باللقاء كان على علم به من خلال تواصله الدائم مع السفارة والقنصلية المصرية بالكويت .

وأكد أن جميع الموضوعات التى أثيرت خلال اللقاء ستحظى باهتمام بالغ وسيتم بحثها بشكل دقيق، مشيرا إلى أن بعض الموضوعات سوف تطرح مع المسئولين الكويتيين خلال لقائه بهم والموضوعات الأخرى سيتم بحثها مع الجهات المعنية فى مصر ومحاولة تذليل العقبات فيما يخص القوى العاملة والتعليم والإسكان وإصدار الوثائق .

وأوضح مساعد وزير الخارجية أن هناك تنسيقا دائما بين مصر والكويت فيما يخص الجالية المصرية سواء من خلال بعثتنا فى السفارة والقنصلية مع الخارجية الكويتية أو ما بين وزارة الخارجية والسفارة الكويتية فى مصر وهو مستمر لعرض المشكلات ومحاولة ايجاد حلول فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين الدولتيين .

وأشار السفير خالد رزق إلى أن جولة الوفد القنصلى تشمل ثلاث دول هى الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات لافتا إلى أن الوفد سيزور بعثتى مصر فى كل من السعودية فى الرياض وجدة وأيضا فى الإمارات فى دبى وابوظبى مدة كاملة لمدة ثلاثة أيام .

فيما يخص إيفاد لجنة للرقم القومى من مصلحة الأحوال المدنية المصرية للكويت لاستخراج الرقم القومى لأبناء الجالية المصرية قال مساعد الوزير أن هناك تنسيقا لإيفاد هذه اللجان للجاليات المصرية فى مختلف دول العالم لافتا إلى وصول لجنة إلى الكويت خلال الأشهر القليلة القادمة .

وكان الوفد القنصلى قد وصل للكويت أمس السبت، فى زيارة تستمر حتى الغد الاثنين كمحطة أولى لجولة خليجية تشمل السعودية والإمارات لمتابعة شئون الجالية المصرية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة