بالفيديو.. الرئيس الإسرائيلى يغنى على "الطبلة" أغنية عبرية ألفتها مدرسة عربية

الأحد، 12 مارس 2017 03:16 م
بالفيديو.. الرئيس الإسرائيلى يغنى على "الطبلة" أغنية عبرية ألفتها مدرسة عربية الرئيس الإسرائيلى يغنى على الطبلة بالعبرية مع أسرة عربية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلي عائلة عربية من سكان عرب 48، بمدينة الطيبة وغنى معهم باللغة العبرية أغنية  ألفتها ربة العائلة التى تعمل مدرسة، وذلك تحفيزاً منه على تعلم اللغة العبرية فى الأوساط العربية داخل إسرائيل.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الزيارة التى قام بها ريفلين نهاية الأسبوع الماضى لعائلة المدرسة "جيهان جابر" جاءت بسبب أن تلك المدرسة قامت بتعليم الطلاب العرب فى مدرستها اللغة العبرية باستخدام أغنية  "تتساقط الأمطار" التى ألفتها، وتتسم كلماتها بالبساطة وقد لاقت رواجا كبيرا بوسائل التواصل الاجتماعى فى إسرائيل.

 

 

وقال ريفلين بعد وصلة "الطبل" خلال زيارته للعائلة العربية: " أنا فخور بوجودى معكم وأشكر كل أولئك الذين يدعمون طريقى فى تعلم العبرية للمواطنين العرب وكذلك تعلم اللغة العربية للمواطنين اليهود فى إسرائيل".

 

الرئيس الإسرائيلى يكرم المدرسة لجهودها فى تعليم العبرية
الرئيس الإسرائيلى يكرم المدرسة لجهودها فى تعليم العبرية
 

وفازت جيهان جابر مؤخرا بجائزة "التعليم بطريقة خاصة" لابتكارها طريقة جديدة فى التعلم خاصة اللغة العبرية من خلال الغناء لطلابها فى مدينة "الطيبة" وباستخدام الطبلة.

 

الرئيس الإسرائيلى بالطبلة
الرئيس الإسرائيلى بالطبلة

 

وقال ريفلين: "بفضل قصائدك، وطريقتك المميزة استطاع عدد كبير من الطلاب تعلم اللغة العبرية بسهولة، ما سيساعد على خلق نسيج متعدد الثقافات"، مضيفا أنه يشعر بالقلق من أن الأطفال العرب بدأوا يتكلمون العبرية أفضل من تحدث الأطفال اليهود لللغة العربية"، وفى نهاية الزيارة قدمت جابر للرئيس الإسرائيلى "دربوكة" تكريما له.

 

الجدير بالذكر أن جابر ألفت الأغنية بهدف تعليم الأطفال العبرية بطريقة سهلة، وتقول كلمات الأغنية : "مطر، مطر، ينهمر.. مطر، مطر، يهط، أنا فرح جدا.. اشتروا لى معطفا جديدا.. سألبسه اليوم".

 

جانب من تقرير يديعوت
جانب من تقرير يديعوت

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

في احدي محافظات وجه بحري كان السفير البريطاني بيخض القربه لاستخراج الذبد من اللبن و اليوم الوزير الإسرائيلى بيطبطل انا مستغرب من هذا الأسلوب لو حد فاهم يقولي

عدد الردود 0

بواسطة:

Samirsd

المهم لغتنا العربيك

ليت لا نغفل لغتنا العربية لغة تواصلنا واتصالنا لغة القران الكريم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة