أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور والفيديو.. إسرائيل تعانى من التلوث.. تسرب مواد سامة من مصنع أمونيا تنذر بكارثة بيئية.. عاصفة ترابية من سيناء تضرب تل أبيب وضباب يجتاح إيلات والنقب.. وتحذير من استمرار الأوضاع حتى نهاية الأسبوع

الأحد، 12 مارس 2017 08:44 م
بالصور والفيديو.. إسرائيل تعانى من التلوث.. تسرب مواد سامة من مصنع أمونيا تنذر بكارثة بيئية.. عاصفة ترابية من سيناء تضرب تل أبيب وضباب يجتاح إيلات والنقب.. وتحذير من استمرار الأوضاع حتى نهاية الأسبوع تسريب المواد السامة شمال إسرائيل
كتب – محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استيقظت دولة الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الأحد، على كوارث بيئية، حيث أعلنت السلطات الإسرائيلية فى مدينة "كرميئيل"  - الكرمل - الواقعة شمال إسرائيل، حالة الطوارئ بعد تسرب كميات ضخمة من مادة سامة فى مصنع "خرومكروم" للأمونيا.

عواصف ترابية تشل تل أبيب
عواصف ترابية تشل تل أبيب

 

بينما ضربت مناطق شاسعة فى إسرائيل منذ ساعات الظهر وحتى الآن عواصف ترابية شديدة مصدرها شبه جزيرة سيناء، أدت لتلوث حاد فى الهواء وتحديدا فى منطقتى النقب وإيلات، وفق بيان لوزارة البيئة الإسرائيلية.

ضباب كثيف فى ميناء تل أبيب
ضباب كثيف فى ميناء تل أبيب

 

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن هيئة الأرصاد الجوية فى إسرائيل، توقعت أن يستمر التلوث فى الهواء حتى ساعات الليل وذلك بسبب استمرار هبوب الرياح الترابية القادمة من مصر وشمال سيناء، وانتشر التلوث بصورة كبيرة بجميع مناطق وسط إسرائيل وشمالها.

رياح فى تل أبيب
رياح فى تل أبيب

 

وفيما يتعلق بالكارثة البيئية فى مدينة "الكرمل"، قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن 6 طواقم إطفاء وإنقاذ وطاقما آخر لمعالجة المواد السامة لا تزال حتى الآن تحاول منع استمرار تسرب هذه المادة لجميع المناطق المتاخمة للمصنع وإبطال مفعولها، وتبين أن هذه المواد هى مواد "حامضية" و"أمونيا كلور".

غيوم شديدة
غيوم شديدة

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الرياح الجنوبية القادمة من مصر غطت معظم أنحاء إسرائيل، وتسبب فى شلل بعض الطرق الرئيسية فى تل أبيب، مضيفة أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن الضباب يتزايد فى مناطق شاسعة خاصة فى النقب وإيلات.

تسريب المواد السامة بشمال إسرائيل
تسريب المواد السامة بشمال إسرائيل

 

وحذرت وزراة البيئة من خطورة التواجد خارج المنازل إلا للضرورة القصوى، وخاصة مرضى القلب والصدر وكبار السن والأطفال والحوامل، مشيرة إلى أن الأوضاع البيئية السيئة قد تستمر ليوم الثلاثاء أو نهاية الأسبوع الجارى.

 

الرياح تصل للقدس المحتلة
الرياح تصل للقدس المحتلة

 

تراب يجتاح المدن الاسرئايلية
تراب يجتاح المدن الاسرئايلية

 

رياح شديدة فى أشكلون جنوب إسرائيل
رياح شديدة فى أشكلون جنوب إسرائيل

 

وادى عارة فى اسرائيل
وادى عارة فى اسرائيل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة