كرم جبر

القرار «203» الذى أوقف صفقة بيع سيناء!

الأحد، 12 مارس 2017 09:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عز حكم الإخوان وجبروتهم، أصدر الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قرارًا بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أى نوع من التصرفات فى الأراضى والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية، ونصت المادة الثالثة من قرار وزير الدفاع، الذى حمل رقم 203 لسنة 2012، على حظر تملك أى أراضٍ أو عقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين، ونصت المادة الرابعة على ضرورة الحصول على موافقة وزارتى الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة، قبل تقرير حق انتفاع أو تملك لمنشآت مبنية فقط دون الأرض المقامة عليها.
 
الواقع والمشاهدات، أكدت أن الوضع بسيناء خطير، وأن أمن مصر القومى فى خطر، وأن السيادة الوطنية على المحك منذ تولى المعزول حكم البلاد، وتم التصديق على ما يقرب من 50 ألف تأشيرة لمنح الجنسية للفلسطينيين، وسادت شائعات عن إقامة مخيمات للاجئين الفلسطينيين وأنهم تملكوا أراضٍ وعقارات بوضع اليد، وأن بعض مواد الدستور المسلوق جاءت لتنفيذ مخطط ضياع سيناء لصالح جماعة الإخوان المسلمين، والتمهيد للتنازل عنها لحماس.
 
وضع هذا القرار حدًا لأى تشريع منتظر ومتوقع لبيع سيناء للفلسطينيين، وهى الخطوة الأولى التى مهد لها الإخوان بإلغاء النص الدستورى الذى كان يحظر بيع أراضى سيناء فى دستور 1971. وأعطى دستور الإخوان المسلوق الحق لرئيس الجمهورية فى تعديل الحدود، بعد موافقة المجلس التشريعى، وهى المادة التى تدور حول أراضى سيناء، ولا يوجد لها مثيل فى أى دستور فى العالم، بأن يعطى لرئيس الجمهورية حق التنازل عن أراضى الوطن بموافقة مجلسه التشريعى، الذى تسيطر عليه جماعته.
 
قبل صدور القرار «203» سربت حماس معلومات حول ما أسمته «مشروع المنطقة الحرة مع مصر»، التكلفة الإجمالية للمشروع ما بين 100 و200 مليار دولار على مراحل، تتحملها مؤسسة الاستثمار القطرية، وهو ما يكفى لإنشاء دولة جديدة، وليس منطقة حرة عادية.. وتشير التسريبات إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية القطرية، ووزارة الاقتصاد الوطنى الفلسطينى لإنشاء شركة بين القطاع الخاص فى البلدين لإدارة المشروعات، وفى يوليو 2013 كشف الكونجرس الأمريكى وثيقة موقعة من محمد مرسى، فى حضور محمد بديع المرشد العام لجماعه الإخوان المسلمين ورجل الأعمال خيرت الشاطر، عن حصوله على مبلغ 8 مليارات دولار، فى سبيل ترك %40 من أراضى سيناء للفلسطينيين، لإقامة دولتهم وإنهاء الصراع مع إسرائيل.. وللحديث بقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

سيناء

رائع جدا ولهذا نطالب بضرورة تعمير سينا وعدم تركها مجالا للاطماع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة