الخارجية الإيرانية تطالب مواطنيها المسافرين إلى تركيا بتوخى الحذر

الأحد، 12 مارس 2017 12:02 م
الخارجية الإيرانية تطالب مواطنيها المسافرين إلى تركيا بتوخى الحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصحت وزارة الخارجية الإيرانية مواطنيها بتوخى الحذر خلال زيارة تركيا، وذلك مع اقتراب عطلات بداية العام الإيرانى الجديد الذى يبدأ فى 21 مارس.

 

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" عن وزارة الخارجية الإيرانية أنه "فى ظل الأوضاع الأمنية التى عاشتها تركيا خلال الشهور الماضية وبرنامج بعض الإيرانيين لزيارة الدول الأجنبية وتحديدا تركيا، فإننا ننصح المواطنين بتوخى الحذر فى زيارة البلاد".

 

وفى السابق دعا القنصل الإيرانى فى إسطنبول، بختيار أسد زاده، الإيرانيين إلى عدم السفر إلى تركيا،  قائلا "تركيا لم تعد كما فى السابق"، مضيفا: أن "على المواطنين الذين ليست لديهم أشغال هامة فى تركيا تجنب السفر إليها وتوخى الحذر".

 

وكانت قد انفجرت أزمة سياسية دبلوماسية بين تركيا وإيران بعد استدعاء وزارة الخارجية الإيرانية السفير التركى لدى طهران، رضا هاكان تكين؛ على خلفية تصريحات أدلى بها الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، ووزير خارجيته، مولود جاويش أوغلو، الشهر الماضى، على خلفية تصريحات لمسئولين أتراك عن تهديد إيران للسلام والأمن فى المنطقة.

 

وكان أردوغان قال خلال زيارة للبحرين إن "إيران تسعى لتقسيم العراق وسوريا وتتصرف من منطلقات قومية"، فيما قال غاويش أوغلو إن "الدور الإيرانى فى المنطقة، يزعزع الاستقرار، خاصة وأن طهران تسعى لنشر التشيع فى سوريا والعراق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة