الجيش الليبى: لا توجد عناصر أمن روسية شرق ليبيا

الأحد، 12 مارس 2017 07:38 م
الجيش الليبى: لا توجد عناصر أمن روسية شرق ليبيا الجيش الليبى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفى قائد غرفة عمليات سلاح الجو الليبى وقائد قاعدة بنينا الجوية العميد ركن محمد المنفور وجود أى عناصر أمن روسية فى منطقة شرق ليبيا وجميع الأراضى الليبية.


ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية ، اليوم الأحد ، عن المنفور القول إن أى اتفاقات أو لقاءات تتم مع الجانب الروسى تكون رسمية ومن خلال الحكومة الروسية والقيادة العامة للجيش الليبى ، مشيراً إلى الزيارة التى قام بها قائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر مؤخراً إلى موسكو تلبية لدعوة رسمية من الدولة الروسية.


وأضاف المنفور أن أى اتفاقات أو لقاءات مستقبلية لا يمكن أن تخرج عن الجانبين الرسميين ، فكيف يكون التعاقد مع شركة خاصة ولماذا؟.


وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت - أمس - أن شركة أمن روسية أعلنت أنها أرسلت متعاقدين مسلحين إلى شرق ليبيا ، وأن المتعاقدين لم يشاركوا فى القتال ، لكنهم كانوا مسلحين بأسلحة حصلوا عليها فى ليبيا.


يذكر أنه تم فرض حظر على توريد الأسلحة إلى الأطراف المتحاربة فى ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافى عام 2011 الذى أعقبه صراع مسلح على الحكم قسّم البلاد بين سلطتين ، الأولى حكومة يعترف بها المجتمع الدولى فى طبرق ، والثانية حكومة مناوئة لها تدير العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى (فجر ليبيا).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة