استدعاء ضابط التحريات بواقعة ضبط موظفين بالضرائب العقارية لتقاضيهما رشوة

الأحد، 12 مارس 2017 12:09 م
استدعاء ضابط التحريات بواقعة ضبط موظفين بالضرائب العقارية لتقاضيهما رشوة رشوة - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة الكلية، اليوم الأحد، باستدعاء ضابط التحريات في واقعة ضبط موظفين بالضرائب العقارية خلال تقاضيهما رشوة قدرها 150 ألف جنيه من صاحب سلسلة محلات تجارية بمدينة نصر، وذلك لسماع أقواله في الواقعة.

 

كما قررت النيابة بعرض التسجيلات الصوتية التي ضبطها للمتهمين خلال لقائهما مع صاحب المحلات على لجنة من خبراء الصوت بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون لمطابقة أصواتهما بالتسجيلات.

 

يذكر أن إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة، تلقت بلاغا من "محمد ا ع " 45 سنة، صاحب سلسلة محلات، بتضرره من كلا من "محمد س ا" 42 سنة، موظف بالضرائب العقارية، و"عصام أ ش" 44 سنة، زميله، لادعائهما باستحقاق ضريبة عقارية على مبنى بمدينة نصر، وتقدر بمبلغ مليون جنيه، وأوهماه بقدرتهما على تخفيض الضريبة للنصف نظير تحصلهما على مبلغ 150 ألف جنيه.

 

وعقب التأكد من صحة البلاغ، تم التنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية وتجهيز صاحب سلسلة المحلات فنيا بأجهزة تسجيل صوت وصورة وتم إثبات الترقيم المالي بالأوراق النقدية لمبلغ 50 ألف جنيه كدفعة أولى من مبلغ الرشوة المتفق عليها.

 

وتنفيذا لإذن النيابة العامة تم تسجيل لقاء بين صاحب سلسلة المحلات والموظفين داخل مكتب الأول، بمدينة نصر أول، وعقب تلقي القوات الإشارات المتفق عليها تم ضبط المتهمين وبحوزتهما مبلغ الرشوة المتفق عليه، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة