أهالى مصر الجديدة: منافذ "بيع زبالتك" أرقى فكرة واقعية نفذت لحل أزمة القمامة

الأحد، 12 مارس 2017 12:00 ص
أهالى مصر الجديدة: منافذ "بيع زبالتك" أرقى فكرة واقعية نفذت لحل أزمة القمامة أكشاك بيع القمامة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وفاء حلمى، إحدى ساكنات منطقة ميدان ابن سندر بحى مصر الجديدة، إنها لم تجد فكرة حقيقة نفذت على أرض الواقع لحل أزمة القمامة وترضى جميع الأطراف كرقى فكرة انشاء أكشاك ومنافذ لشراء القمامة والمخلفات الصلبة من المواطنين، مشيرة إلا أنها ستحقق ربحا كبيرا للدولة من جهة وسيعود ربحها أيضا على المواطنين بعد بيعهم للقمامة الخاصة بهم.

 

وأضاف وفاء حلمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنها لن تجد حرج نهائيا فى عملية فصل القمامة وفرزها فى منزلها؛ وبيع الصلب منها للأكشاك التى تم انشاءها والمخصصة لذلك، مؤكدة أنه عاشت لفترة طويلة فى العاصمة الإيطالية روما، وزارت العديد من العواصم الأوروبية، ووجدتهم يتعاملون ببساطة وتواضع مع مثل هذه الأمور.

 

ووجهت وفاء حلمى الشكر للمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وإبراهيم صابر رئيس حى مصر الجديدة، والجمعيات الأهلية المشاركة فى إنشاء هذه الأكشاك، موضحة أنه بمثل هذه الأفكار سترتقى مصر.

 

وأكد رامى حسان، أحد سكان ميدان ابن سندر، أن الفكرة لاقت ترحيب كبير من قبل سان وأهالى حيى مصر الجديدة والنزهة، خاصة بعد أن أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن تخصيص 4 سيارات ستشترى القمامة من المنازل والأكشاك والمحلات، وبذلك سيتم توفير جهد الذهاب إلى الأكشاك.

 

وأوضح حسان، أنه لابد من تعميم تلك التجربة فى جميع الأحياء، وخاصة الأحياء الشعبية والتى تنتج كميات كبيرة من القمامة وتقل فيها خدمات النظافة عن الأحياء الأخرى، والتشديد بشكل مستمر على القائمين على العمل بهذه الأكشاك بحسن التعامل مع المواطنين حتى لا يشعروا بالحرج من بيع مخلفاتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة