خالد صلاح

عميد فنون جامعة أكتوبر للعلوم: مشروعات تخرج الطلاب تشمل العاصمة الإدارية

الأحد، 12 مارس 2017 02:31 م
عميد فنون جامعة أكتوبر للعلوم: مشروعات تخرج الطلاب تشمل العاصمة الإدارية جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA
وائل ربيعى – تصوير كريم عبد الكريم
إضافة تعليق

أكد الدكتور طارق صالح، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، أن مشروعات التخرج بالكلية ستناقش خلال شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أن مشروعات قسم التصميم الداخلى تدور حول العاصمة الإدارية الجديدة، بينما بولى قسم تصميم الأزياء اهتماما كبيرا بمشروعات تخرج طلابه لخطوط الموضة، وسيصاحب عرض مشروعات التخرج الخاصة بهذا القسم "عرض أزياء" لأعمال الطلاب.

 

وأضاف "صالح"، خلال فعاليات افتتاح معرض Harvest 5، الذى نظمته جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، أنه تم توجيه الطلاب لخدمة المشروعات القومية من خلال أعمالهم والتصميمات التى ابتكروها بمشروعات تخرجهم، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة والتصميمات الخاصة بها وأشكال المبانى المتقدمة كانت على رأس أولويات الطلاب بقسم التصميم الداخلى بالكلية.

 

وأكد عميد كلية الفنون والتصميم أن هناك إضافة جديدة بأعمال الطلاب الفنية عن العام الماضى، مشيرا إلى أن المعرض مثل أملا لكل الطلاب فى المجالات المختلفة، وأن الجديد يتمثل فى مشروعات مثل تطبيقات الهاتف المحمول والرسوم المتحركة وتصميم الألعاب المختلفة، مؤكدا أن هناك تعاوناً تاماً مع الكليات الأخرى بالجامعة، وعلى رأسها الهندسة.

 

وحضر المعرض كل من الدكتور محمد الناصر، الرسام الصحفى، والدكتورة سهير عثمان بقسم طباعة المنسوجات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

 

وأوضح "صالح" أن الكلية تهدف، بصفة مستمرة، لتدعيم الطلاب وإكسابهم المهارات المختلفة ليلتحقوا بسوق العمل قبل تخرجهم من الكلية، قائلا، "طموحاتى لطلابى تتمثل فى تعيين عدد منهم بالكلية، واستكمالهم الدراسات العليا، ومنح دراسية لبعضهم بجامعة "بيدفورشاير" لإنجاز مهمة الماجستير، وكذلك دفع باقى الطلاب لسوق العمل مستعينين بالمهارات المختلفة التى اكتسبوها خلال فترة الدراسة.

 

وأكد "صالح"  أن هذه الفعالية تنظمها الكلية للسنة الخامسة على التوالى، مشيرا إلى أن أعمال الطلاب الفنية تحتوى على "جرافيك، والتصميم الداخلى، والإعلانات، وتصميم الملابس، الرسم الحر، أسس التصميم والخطوط"، وكذلك تصميم بيئة متكاملة للعمل المسرحى والسينمائى من خلال طلاب قسم السينما والمسرح بالكلية.

 

وأشار "صالح" إلى أن الأعمال التى تعرض خلال هذه الفعالية تتضمن أعمالا فنية لطلاب السنة الإعدادية بالكلية، مؤكدا أن عددا من عمداء كليات الفنون الجميلة على مستوى الجمهورية يحضرون بصفة منتظمة لهذا المعرض لمشاهدة الأعمال الفنية لطلاب الفنون بجامعة MSA، والتعرف على المستوى الراقى الذى وصل إليه الطلاب بالكلية، وكذلك لدعم وتحفيز الطلاب على المشاركة فى المعرض بالأعمال الفنية الخاصة بهم خلال المعارض المقبلة.

 

من جانبه، قال الدكتور خيرى عبد الحميد، رئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآدابMSA، إن معرض كلية الفنون والتصميم ينظم للعام الخامس على التوالى، ويشارك به كل الطلاب الكلية على مستوى الفرق الدراسية المختلفة، حيث يعطى بيئة للطالب للتعرف على كيفية التعامل وتطوير مهاراته واكتساب نظرة أوسع وأشمل ليضيف الجديد فى عمله.

 

وأضاف "عبد الحميد"، أن جودة العملية التعليمية تعتمد على ضرورة وجود مشاريع عملية ونظرية منها، يكون التعلم النظرى والتطبيق العملى، قائلا، "وذلك ليكون طالب السنة الأخيرة بكلية الفنون لديه معرفة عالية ومهارات متعددة وسط هذا الانفجار التكنولوجى، ويقدر على تطويع التكنولوجيا لخدمة الاغراض البحثية والعملية."

معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (1)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (2)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (3)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (4)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (5)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (6)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (7)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (8)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (9)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (10)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (11)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (12)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (13)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (14)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (15)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (16)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (17)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (18)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (19)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (20)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (21)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (22)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (23)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (24)
 
معرض Harvest 5 لطلاب كلية الفنون والتصميم بالجامعة (25)
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة