مساعد وزير الصحة للتأمين الصحى: سداد الاشتراك شرط تطبيق التأمين على الفلاحين

السبت، 11 مارس 2017 11:29 م
مساعد وزير الصحة للتأمين الصحى: سداد الاشتراك شرط تطبيق التأمين على الفلاحين الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشؤن التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى، أنه سيتم إعلان النتائج النهائية للدراسة الاكتوارية لمشروع قانون التأمين الصحى الشامل 15 مارس الجارى مشيراً إلى أن الدراسة ستحدد التكاليف المالية للمرحلة الأولى بالإضافة إلى عدد المراحل التى سيطبق خلالها المشروع.

 

وقال الدكتور على حجازى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه جارى حالياً اختيار العناصر والقوى البشرية التى سيتم إسناد إدارة وتطبيق المرحلة الأولى من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل لها على أن يتم تدريبهم على إدارة النظام.

 

وأضاف الدكتور على حجازى أن هيئة التأمين الصحى تلقت العديد من الملاحظات على مشروع قانون التأمين الصحى وسيتم تصويبها وتعديلها خلال الفترة المقبلة مؤكداً أن المرحلة الأولى ستشمل 5 محافظات سيتم التركيز مبدئياً على محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد ثم بعد ذلك شمال وجنوب سيناء.

 

وتابع مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى أن المرحلة الحالية تشهد مناقشات جميع الوزارات المعنية بالقانون فى كافة التفاصيل التى تخص تطبيق القانون تمهيدا للإجماع على صلاحيته للتطبيق لافتاً إلى أن القانون بعد تعديلة سيتم إحالته إلى مجلس الدولة وبعدها يعود إلى مجلس الوزراء ثم إلى البرلمان وتوقع أن يتم مناقشته فى البرلمان خلال الفصل التشريعى الحالى.

 

وحول مشروع قانون التأمين الصحى للفلاحين قال الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة أن وزارة الزراعة أعدت بيانات 443 ألف فلاح مستوفين لشروط تطبيق القانون لافتاً إلى أن وزارة الزراعة مكلفة بجمع اشتراكاتهم بواقع 120 جنيها للمنتفع الواحد على أن تسدد وزارة المالية 200 جنيه مساهمة لهيئة التأمين الصحى ليحصل الفلاح على الخدمات بمجرد تسديد الاشتراكات.

 

وأشار الدكتور على حجازى أن وزارة الزراعة لم تقوم حتى الان بجمع الاشتراكات من الفلاحين وبالتالى تأخر تطبيق المشروع مؤكدا أن هيئة التأمين الصحى مستعدة لتيم الخدمات الصحية للفلاحين بالجمهورية بمجرد سداد الاشتراكات للمنتفعين.

 

وتابع الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أن القانون الحالى يغطى 52 مليون مواطن، أى أكثر من 50٪‏ من المصريين وأضاف،أن المسودة الحالية للقانون الجديد هى المسودة رقم 15 على مدار السنوات الماضية.

 

وأوضح على حجازى أن هناك تفتيت فى منظومة التأمين فى مصر، وهناك بعض الفئات لديها تأمين صحى خاص، مثل أعضاء النقابات وأفراد الجيش والشرطة والطلبة وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات وهذه الفئات يبلغ مجموع أفرادها حوالى 42٪‏ المصريين واستكمل أن ميزانية التأمين الصحى الحالية 7.2 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة