شاكر عبدالحميد: ملتقى الأخصائيين النفسيين يؤكد على دور الثقافة فى العلاج

السبت، 11 مارس 2017 02:04 م
شاكر عبدالحميد: ملتقى الأخصائيين النفسيين يؤكد على دور الثقافة فى العلاج الدكتور شاكر عبد الحميد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت لجنة علم النفس ومقررها الدكتور شاكر عبد الحميد "وزير الثقافة الأسبق ورئيس المؤتمر" ملتقى الأخصائيين النفسيين فى مجال الوقاية والعلاج من الإدمان: التدريب والتخطيط"، بحضور الشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، الذى أكد على أن المجتمع أعتاد على مواجهة المشكلة دون أن يكون لدينا القدرة الحقيقية على تلك المواجهة.

 

وتحدث أشرف عامر عن دكتور مصطفى سويف الذى له داع كبير فى مجال الإدمان، مؤكدا على حرص الأعلى للثقافة باحتضان تلك المؤتمرات الهادفة للعمل الميدانى حيث تنتقل الثقافة للخروج للعمل الميدانى على أرض الواقع، والحرص على خوض تلك التجارب الميدانية بنجاح.

 

كما قال الدكتور شاكر عبد الحميد رئيس المؤتمر، إن الإشارة لوجود أخصائيين وعلماء فى جميع المجالات مثل الطب النفسى والقانون وغيرها من المجالات، يجسد تضافر وتكامل وجود البعد ثقافى فى مجال الوقاية والعلاج ودلالة على ذلك خروج توصيات واضحة وبناءة.

 

وفى السياق ذاته، أكد عبد السلام شرف رئيس وحدة التقييم بالصندوق، على شمولية المؤتمر لتقديم إسهامات حقيقية فى القضية ضمن تلك الإسهامات التنويرية المهمة للمجلس والرابطة وعلى رأسها قضية تعاطى وإدمان المخدرات، لافتا إلى أن تناول موضوعات محورية مهمة فى مواجهة القضية وصولا إلى توصيات عملية تسهم فى تطوير البرامج التنفيذية فى الصندوق.

 

كما أعرب الدكتور أيمن عامر عن سعادته كعضو فى رابطة الأخصائيين وصندوق مكافحة الإدمان، وقام بتوزيع دروع تذكارية للقائمين على المؤتمر وهم الدكتورة فاطمة محمد رضا، والدكتور هشام عبد الحميد، الدكتور شاكر عبد الحميد، أشرف عامر، والدكتور أيمن عامر، والدكتور عبد السلام شرف، والدكتور طريف عبد الحميد، المستشار النمساوى، والدكتور طريف شوقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة