النيابة الإدارية ببنى سويف تحقق فى نقل 67 موظفا لعمارات مغلقة شرق النيل

السبت، 11 مارس 2017 12:14 م
النيابة الإدارية ببنى سويف تحقق فى نقل 67 موظفا لعمارات مغلقة شرق النيل الموظفون أمام العمارات المغلقة شرق النيل ببنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كلف رئيس هيئة النيابة الادارية المستشار على رزق، النيابة الإدارية ببنى سويف بالتحقيق فى القضية رقم 212 لسنة 2017 ، الخاصة بتضرر 67 مشرفا فنيا من العاملين بديوان مديرية الإسكان من قرار المهندس الواضح أبو جبل وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، بنقلهم إلى عمارات سكنية مغلقة فى بياض العرب والعلالمة شرق النيل، وكذلك الحاق 7 منهم للعمل بمركز الفشن جنوب المحافظة عقب تقدمهم بالشكاوى إلى النيابة الإدارية فضلا عن شكوى أحد المقاولين ضد "وكيل وزارة الإسكان" لسحب عملية إنشاء خزانين وإعادة طرحها بعد رسوها عليه.

كما كلف وكيل الوزارة مكتبا استشاريا خاصا لإصدار تقارير فنية لبعض العمليات الإنشائية وعدم الأخذ بتقارير كلية الهندسة كإحدى الجهات المعتمدة ، وترتب على تلك المخالفات إهدارا لأموال الدولة وعدم تنفيذ المشروعات القومية فى مواعيدها المقررة.

وتسلمت النيابة الإدارية شكاوى المشرفين والمقاول والمستندات والصور، واستمعت إلى أقوالهم، كما استدعت النيابة وكيل وزارة الإسكان، أكثر من مرة ولم يمثل أمامها فتم إرسال مذكرة إلى رئيس هيئة النيابة الإدارية للمطالبة بإيقافه عن العمل.

وشملت المخالفات نقل 67 مشرفا فنيا - تتراوح مدة خدمتهم بين 20 الى 25 سنة- من مقر مديرية الإسكان إلى عمارات سكنية بمنطقتى بياض العرب والعلالمة شرق النيل، والتابعتين لمركز بنى سويف، (مغلقة منذ عامين بعد انتهاء عمليات تشطيبها وإدخال المرافق ما عدا المياه والكهرباء)، دون اسناد عمل لهم سوى افتراشهم الأرض أمام العمارات من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا طوال أيام الأسبوع لإلغاء راحة" السبت".

ومن ضمن المخالفات عدم وجود مقر إدارى به دورات مياه لقضاء حاجاتهم والحصول على مياه الشرب، وذلك منذ أكتوبر 2016، ما أدى إلى إصابة أحدهم " شريف عبدالمنعم" باغماء وحالة عصبية وتشنجات، ونقلته الإسعاف إلى المستشفى الجامعى واحتجز تحت الملاحظة.

وأرسل المشرفون عدة شكاوى إلى جهات مختلفة وحرروا المحضر رقم 1464 لسنة 2017 مركز بنى سويف، لمنعهم من التوقيع ولجأوا للنيابة الإدارية إعتراضا على ما يحدث.

وقرر وكيل وزارة الإسكان نقل 7 منهم وإلحاقهم بالعمليات التى يتم تنفيذها بمركز الفشن على الحدود الجنوبية للمحافظة، وهم خالد طه صبحى، ومحمد محفوظ محمد ، ومصطفى محمد شافعى ، وسيد ابراهيم محمد ، وشريف عبدالمنعم أحمد ، وبهجت محمد جمعة ، وفايز نجيب سعد.

كما تضمنت أقوال أحد المقاولين " قيام وكيل وزارة الإسكان بسحب عملية إنشاء خزانين بقرية بنى سليمان الشرقية بمركز بنى سويف، بعد انتهاء اجراءاتها، ورسوها عليه فى مزايدة قانونية تديرها لجنة معتمدة من المديرية، بالإضافة إلى تكليف وكيل وزارة الإسكان لأحد المكاتب الإستشارية الخاصة دون غيره بعمل تقارير فنية للعديد من العمليات ما يكلف مقاول العملية 146 ألف جنيها يدفعها للمكتب بدلا من 5 آلاف جنيه لجهات معتمدة مثل كلية الهندسة.

وطالب التحقيق فى عملية إنشاء طريق لمجموعة من العمارات بمركز الفشن جنوب المحافظة وذلك بعد انتهاء لجنة من مديرية الطرق والكبارى بعد عمل جسات للطريق، إلى أن تقرير كلية الهندسة هو الأصح وليس تقرير المكتب الاستشارى الخاص ويجب الأخذ به، إلا أن مديرية الاسكان خالفت القانون ولم تلتزم بالتقرير وكذلك المحافظة وذلك رغم مخاطبة النيابة للجهتين " الاسكان ، والمحافظة " بضرورة الاخذ بما جاء بتقرير كلية الهندسة و مديرية الطرق بدلا من الإصرار على تقرير المكتب الاستشارى الخاص ، حفاظا على الطريق من الهبوط.

 

المشرفون الفنيون يجلسون فى العراء امام العمارات السكنية
المشرفون الفنيون يجلسون فى العراء امام العمارات السكنية

 

لمشرفون يستخدمون الاخشاب فى عمل المشروبات الساخنة
لمشرفون يستخدمون الاخشاب فى عمل المشروبات الساخنة

 

 

سيارة الاسعاف تنقل احد المشرفين الى المستشفى الجامعى
سيارة الاسعاف تنقل احد المشرفين الى المستشفى الجامعى

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة