أكرم القصاص

بالفيديو.. أيمن العشماوى: تمثال المطرية اكتشف بالصدفة قبل إخلاء الموقع

السبت، 11 مارس 2017 09:29 م
بالفيديو.. أيمن العشماوى: تمثال المطرية اكتشف بالصدفة قبل إخلاء الموقع تمثال المطرية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أيمن العشماوى: تمثال المطرية اكتشف عن طريق... by youm7

 

قال الدكتور أيمن العشماوى، رئيس الفريق المصرى بالبعثة الألمانية المصرية لحفائر المطرية، إن اكتشاف تمثال رمسيس الثانى بمنطقة المطرية كان صدفة وفى اللحظات الأخيرة من عمل دام لمدة 10 سنوات، موضحاً أنه أثناء إخلاء المكان وعند فك أحد الأعمدة الأثرية اكتشف أحد العمال هذا التمثال.

وأضاف "العشماوى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار "One"، قائلاً:" البعثة تعمل منذ 10 سنوات ..أنت بتتكلم 10 سنين حفاير علمية قمنا بها بالأسلوب الأمثل للكشف عن الآثار.. المسئولون أبلغونا إن آخر ميعاد لنا هو شهر أبريل وكنا بنصفى الموقع، وبننقل المعدات، وأثناء الإعداد لفك قواعد أحد الأعمدة اكتشف العامل التمثال".

واستطرد رئيس الفريق المصرى بالبعثة الألمانية المصرية لحفائر المطرية، قائلاً:"من المفآجات السعيدة أن التمثال يظهر فى اللحظات الأخيرة"، مشدداً على أن التمثال لم تطاله أى خدوش أو تكسير كما يعتقد البعض وكل ما خرج من الموقع تم بنجاح 100% .

وأكد "العشماوى"، أن علماء الآثار يستخدمون فى بعض الأحيان فرشاة الأسنان للكشف عن الحفريات، وتابع:"وهل معنى كدة أن يأتى أحد ويقول لا تستخدموا هذه المعدة الفرشاة لأنها من أدوات دكتور الأسنان وعليه فنحن نستخدم المعدة التى توفر ضمانا وحماية 100% أثناء الاستخراج والاكتشاف".

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة