قراءة شفاه ديفيد كاميرون تضعه فى مأزق.. يصف خطة رفع الضرائب بـ"الغبية"

الجمعة، 10 مارس 2017 02:04 م
قراءة شفاه ديفيد كاميرون تضعه فى مأزق.. يصف خطة رفع الضرائب بـ"الغبية" رئيس وزراء بريطانيا السابق ديفيد كاميرون
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن قراءة شفاه رئيس وزراء بريطانيا السابق "ديفيد كاميرون" ربما تضعه فى مأزق، بعدما ظهرت لقطات يظهر فيها، على ما يبدو، مدينًا لخطة زيادة الضرائب الحكومية على العاملين لحسابهم الخاص، واصفًا إياها بـ"الغبية"، حسبما نقلت الصحف البريطانية عن المسئول السابق.

 

وتم التقاط مقطع فيديو خلال مراسم حفل للكشف عن نصب تذكارى لضحايا أفراد القوات المسلحة البريطانية والمدنيين الذين خدموا خلال الحروب الأخيرة فى الخليج والعراق وأفغانستان، وظهر "كاميرون" بالفيديو متحدثًا "بشكل حازم" مع وزير الدفاع مايكل فالون، وأشارت صحيفة التليجراف البريطانية إلى أنه "على ما يبدو كان ينتقد خطة وزير المال البريطانى، فيليب هاموند، المثيرة للجدل، لرفع معدلات سعر التأمين الوطنى لأصحاب الأعمال الحرة".

 

وعلى الرغم من عدم سماع صوت "كاميرون" والآخرين بالفيديو بسبب صوت الفرقة الموسيقية العسكرية، فإن الصحف ومستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى حاولوا قراءة شفاه رئيس الوزراء السابق، مشيرين إلى أنه تلفظ بكلمات هى "كسر"، و"وعد البيان الرسمى"، و"غبى".

 

وأقدم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى على تخمين ما قاله كاميرون بالفعل، فقال جيس فيليبس، العضو بحزب العمال البريطانى، "كسر وعد البيان، هو أمر غبى".

 

والمقصود بالبيان هو وعود المحافظين بالالتزام بعد تطبيق أى زيادة فى ضريبة القيمة المضافة، وضريبة الدخل أو التأمين الوطنى. وتأتى التكهنات بما قاله كاميرون خلال الحفل، أمس الخميس، فى الوقت الذى تواجه فيه رئيسة الوزراء الحالية تيريزا ماى ضغوطًا متزايدة من النواب المحافظين، واتهامات بأنها أخلت بتعهدات سابقة بعدم زيادة الضرائب.

 

وكان وزير المال البريطانى، فيليب هاموند، عرض مشروع ميزانية على مجلس العموم البريطانى، وكان الهدف من الزيادة تضييق الفجوة بين أصحاب الأعمال الحرة وبين العاملين بأجر الذين يفضلون الخضوع لضرائب أكثر.

 

وكشف هاموند أن فرض ضريبة جديدة على المشروبات السكرية فى أبريل 2018 فى إطار مكافحة الحكومة للسمنة، وتوقع وزير المال نمو الناتج المحلى الإجمالى ببريطانيا.

teleg









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة