فى عيد ميلاده.. هانى رمزى "صخرة" الدفاع تألقت فى سويسرا وألمانيا

الجمعة، 10 مارس 2017 04:10 م
فى عيد ميلاده.. هانى رمزى "صخرة" الدفاع تألقت فى سويسرا وألمانيا هانى رمزى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفر اسمه بحروف من ذهب سواء مع الأهلى أو المنتخب الوطنى أو الأندية الأوروبية التى لعب لها، بعد أن خاض مسيرة طويلة وناجحة بدأها من حى عابدين بالقاهرة، ليصل إلى أكبر أندية أوروبا، إنه النجم هانى رمزى المدير الفنى الحالى لمنتخب المحليين، والذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده رقم 48.

 **حى عابدين شهد مولد نجم

ولد هانى رمزى يوم 10 مارس عام 1969 بحى عابدين بالقاهرة، داعب الكرة فى سن العاشرة عبر بوابة النادى الأهلى، ليتألق الليبرو الصاعد ويلفت أنظار المنتخبات القومية له، ويقوم الراحل محمود الجوهرى بضمه لصفوف منتخب مصر الأول.

 

هاني رمزي مع المنتخب عام 98
هاني رمزى مع المنتخب عام 98

**مونديال إيطاليا مفتاح الشهرة

كان كأس العالم بإيطاليا 1990 هو مفتاح الشهرة والتألق لرمزى، الذى احترف فى صفوف نيوشاتل السويسرى كأصغر محترف مصرى ليبدع مع السويسريون ويتوج بلقب "صخرة الدفاع".

هاني رمزي في مونديال 90
هانى رمزى فى مونديال 90

**أغلى لاعب مصرى

فى صيف 1994 انتقل هانى رمزى لصفوف فيردر بريمن الألمانى مقابل مليون ونصف المليون دولار لمدة ثلاث سنوات كأغلى لاعب مصرى، فضلا عن كونه الأول من المصريين فى الدورى الألمانى.

وبعد الإبداع مع الفراعنة والتتويج بكأس الأمم الأفريقية 1998 انتقل هانى رمزى لصفوف كايزر سلاوترن الألمانى بطل الدورى الألمانى وقتها، وسجل مع الفريق رغم كونه مدافعا ثمانية أهداف.

هانى رمزي في سويسرا
هانى رمزى فى سويسرا

 

**الرباط الصليبى

وفى 2003 أصيب رمزى بقطع فى الرباط الصليبى، ليظل أسيرا لدكة البدلاء لمدة عامين، وينتقل فى 2005 لصفوف ساربروكن الألمانى لمدة 18 شهرا، وتنتهى بعدها رحلته مع الساحرة المستديرة ليقتحم عالم التدريب.

 

تولى منصب المدرب العام لفريق إنبى ثم تولى فى 2008 منصب المدير الفنى للفريق البترولى بعد رحيل أنور سلامة عن تدريبه وفى سبتمبر 2008 تولى رمزى منصب المدرب العام لمنتخب الشباب مع سكوب، ثم تولى تدريب منتخب مصر الأولمبى، وقدم مباريات مميزة للغاية فى أولمبياد لندن مع الفراعنة الصغار.

 

وعاد لتدريب إنبى لكنه تقدم باستقالته وانتقل لتدريب نادي ليرس البلجيكي  ثم مدربا لوادى دجلة قبل أن ينتقل لتدريب فريق اتحاد الشرطة قبل أن يهبط الفريق لدورى الدرجة الثانية مع نهاية الموسم الماضى، ويقرر بعدها أخذ قسطا من الراحة وعمل كمحلل فى القنوات قبل أن يتولى منصب المدير الفنى لمنتخب المحليين.

 

هاني رمزي مدربا للشرطة
هاني رمزي مدربا للشرطة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة