تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بدمياط

الجمعة، 10 مارس 2017 06:51 م
تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بدمياط تحصين ماشية - أرشيفية

دمياط عبده عبد البارى

نظمت مديرية الطب البيطرى بدمياط، اليوم الجمعة، قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية الناصرية التابعة لمركز فارسكور.

وقال الدكتور إيهاب مدير عام الطب البيطرى بدمياط، إنه تم خلال الحملة تحصين جميع الحيوانات وخاصة الماشية ضد مرض الحمى القلاعية لافتا إلى أن مديرية الطب البيطرى تقوم بمجهود كبير للكشف عن أى حالات إصابة به.

وأكد شكرى فى بيان له اليوم، أن المديرية قامت خلال العام الماضى بتحصين ٨٢ ألفا و٦٤٦ رأس ماشية بمصل الحمى القلاعية و٥٦ الفا و٤٠٠ رأس ماشية بالتسمم الدموى، وفى العام الحالى تم تحصين٥٢ ألف رأس ماشية بمصل الحمى القلاعية، و٥٦ الفا بالتسمم الدموى حتى الآن، أدى هذا التحصين إلى رفع مناعة الماشية لتعتبر محافظة دمياط أقل المحافظات تأثرا بهذا المرض على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدير عام مديرية الطب البيطرى بدمياط أن التحصين متوفر بكميات كافية ولجان التحصين تعمل يوميا فى كل المراكز والوحدات البيطرية كما نقوم بتنظيم القوافل المجانية لقرى المحافظة باستمرار للمشاركة فى علاج أى اشتباه فى الماشية.

كما يقوم أطباء الوقاية والإرشاد بالمديرية بالمتابعة اليومية لتقصى أى اشتباه للحمى القلاعية.

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب


الموضوعات المتعلقة


الرجوع الى أعلى الصفحة