افتتاح معرض "حوار الحديد" للفنان محمود الفولى فى الكويت

الجمعة، 10 مارس 2017 03:06 م
افتتاح  معرض "حوار الحديد" للفنان محمود الفولى فى الكويت صورة أرشيفية معرض فن تشكيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الملحق الثقافى المصرى بالكويت الدكتور نبيل بهجت، يرافقه الفنان الكويتى سامى محمد معرض "حوار الحديد" للفنان المصرى محمود الفولى المقيم بالكويت، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين وجمهور الفن والمتخصصين فى المجال.

 

وقال الدكتور نبيل بهجت، أن المعرض يأتى فى إطار اهتمام السفارة المصرية بدولة الكويت، من خلال مكتبها الثقافى، بالفن والفنانين، كما تحرص على فتح نافذة أمام إبداع هؤلاء الفنانين المصريين المقيمين بدولة الكويت الشقيقة، وإبراز إبداعاتهم الفنية وعرضها على جمهور الفن التشكيلى من المهتمين والمتخصصين فى المجال .

 

وأضاف بهجت أن أعمال الفنانين التشكيليين تعكس الامتداد الحضارى للفن التشكيلى، ومدى تفاعله مع معطيات العصور المختلفة، فالفن هو اللغة الراقية المتطورة التى يخاطب بها الفنان جمهوره من المتذوقين، ويتواصل من خلاله معهم ويتفاعل مع بيئته من خلال إبداعه.

وأشار إلى أن الفنان محمود الفولى يقدم من خلال معرضه 14 عملا فنيا مجسما، تمثل تجربة ذاتية للفنان، حيث يتحاور فيها مع خامة لها متطلبات خاصة فى التشغيل وهى خامة الحديد، فهو يتفاعل مع خامته بشكل متناسق فى سياق فنى اعتمد فيه الفنان على أسلوب تداخل المعادن والتشكيل من خلال النحت و الطرق، وتناولت الأعمال عددا من القضايا كالحرية والهوية والوعى الذاتى فى حوار منسجم ليقف فيها على آليات العمل الفني.

من جانبه قال المنسق العام للمعارض بالمكتب الثقافى المصرى الدكتور إبراهيم سلام، إن الفنان محمود الفولى حاول فى أعماله الفنية المزج بين العديد من العناصر والموتيفات المختلفة التى تعبر عن الواقع العصرى لمفهوم الفن الحديث وحافظ على سماته الفنية، لافتا إلى أن الفولى تناول تلك العناصر برؤيته الخاصة، واهتم كثيرا بمفرداته التشكيلية من خلال إبداعاته؛ ما أثرى تلك الأعمال الفنية والبحث فى العلاقات والمعالجات التشكيلية لهذه العناصر.

 

كما فضل الفنان المطرقة على الريشة، فقد اختارها أداة لتطويع خامة الحديد الصلبة وابتكار مجسمات نحتية بأشكال مختلفة تتميز بتقنية ودقة عالية، مما جعل تجربته منفردة ومميزة عن غيرها من التجارب، فجعل للحديد حوار داخل أعماله الفنية، فهو قادر على تتطويع خامة الحديد الصلبة بين يدية واستلهام تكوينات تجريدية توحى بالحركة فى الفراغ .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة