10 خدمات تقدمها الداخلية لحجاج القرعة.. تعرف عليها

الجمعة، 10 مارس 2017 11:39 ص
10 خدمات تقدمها الداخلية لحجاج القرعة.. تعرف عليها الحج ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن اجتماع اللجنة العليا للحج الخميس برئاسة المهندس شريف إسماعيل تم الاتفاق فيه على تحديد أعداد تأشيرات الحج بواقع ٢٢ ألفا و٥٠٠ تأشيرة لحج القرعة المنظم من قبل وزارة الداخلية مع زيادة التأشيرات لأسرالشهداء.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الداخلية خلال الأيام المقبلة عن موعد تلقي طلبات الراغبين في أداء الحج عبر قرعة وزارة الداخلية، ويقدم "اليوم السابع" 10 معلومات عن الخدمات التى تقدمها الداخلية للحجاج وهى:

 

1.   توفير نماذج طلب الحج لدى جميع الأقسام والمراكز بمديريات الأمن .

2.   الإعلان عن موعد القرعة فى جميع وسائل الإعلان المرئية والمسموعة والتنسيق مع مديريات الأمن للإعلان عن موعد ومكان انعقاد القرعة بكل مديرية مع اتخاذ الترتيبات اللازمة لتجهيز مكان الانعقاد .

3.   التنسيق مع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بإجراء قرعة علنية للمواطنين المتقدمين بطلب الحج هذا الموسم باستخدام الحاسب الآلى بجميع محافظات الجمهورية وإعلان النتائج بصورة فورية على شاشات عرض وبالإذاعة الداخلية بمقر انعقاد القرعة .

4.   إتاحة إمكانية تقدم المواطنين داخل البلاد أو خارجها بطلبات حج القرعة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) ومن خلال موقع الوزارة www.moiegypt.gov.eg .

5.   التيسير على كبار السن (70 عاما) فأكثر من خلال تخصيص نسبة 10% من فرص الحج لشغلها بدون قرعة بأولوية المتقدمين فى السن - وإتاحة فرصة أخرى لمن لم يصبه الدور منهم فى التقدم للقرعة العامة.

6.   التنسيق مع القنصليات السعودية للحصول على تأشيرات الحج للمواطنين مبكراً ومزودة بصورة للحاج من خلال شبكة الإنترنت الدولية بما يحقق سهولة وسرعة الحصول على التأشيرات.

7.   التعاقد مع الشركات الناقلة للحجاج وذلك بالتنسيق مع القطاع المالى بالوزارة لانتقاء أفضل العروض المقدمة لتسفير الحجاج بحراً وجواً وضمان توفير أفضل الخدمات واشتراطات الأمن والسلامة مع تخفيف العبء المادى عن كاهل الحاج .

8.   الاتفاق مع شركة مصر للطيران لنقل الحجاج جواً.

9.   التعاقد مع كبرى شركات التأمين للتأمين على الحجاج بوثيقة جماعية مقابل قسط تأمينى بسيط يحصل مقابلها الحاج أو ورثته على مبلغ التأمين فى حالة الوفاة أو العجز الكلى أو الجزئي.. بالتنسيق مع القطاع المالى بالوزارة.

10.  بالنسبة لكبار السن المتقدمين للحج 70 عاما فأكثر لهم فرصتين للتقدم للحج .الأولى :- بالتزكية ضمن نسبة الـ10% شاملة مرافقيهم وفقا لأعمارهم السنية الأكبر ثم الأقل سنا إلى أن يتم استغراق النسبة المقررة على مستوى المحافظة والثانية :- خاصة بمن لم يفو بالفرصة الأولى حيث يتم إدراجه مع باقى الحجاج ضمن القرعة العامة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة