"تشريعية البرلمان": نستطلع رأى الجهات المعنية بشأن مشروع قانون حماية الشهود

الجمعة، 10 مارس 2017 08:00 ص
"تشريعية البرلمان": نستطلع رأى الجهات المعنية بشأن مشروع قانون حماية الشهود النائب بهاء أبو شقة - رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة وجهت بإرسال مشروع قانون حماية الشهود، لاستطلاع رأى الجهات المعنية المختصة بشأنه، مؤكدًا على أن المشروع يستلزم إجراءات أمنية محددة و ميزانية مالية لابد من التأكد بشأنها قبل إقرارها.

 

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد أى تعطيل متعمد، لافتًا إلى أن اللجنة تأخذ خطواتها ومسارها الطبيعى فى مناقشة أى مشروع قانون يحال إليها.

 

وكان النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، قد تقدم بطلب استعجال لمناقشة مشروع قانون حماية الشهود الذى تقدم به ويستهدف تعزيز مفهوم الأمن القومى عن طريق حماية المبلغين والشهود والخبراء الذين يقومون بالإدلاء بشهاداتهم أو بمساعدة الجهات الأمنية والرقابية والجهات المختصة بالكشف عن القضايا محل البحث لزيادة قدرة الدولة على مكافحة الجريمة، موضحًا أن ذلك القانون مطبق فى العالم كله.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

قانون هام جدا نرجو الاسراع في تنفيذه

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء التطوير و النظام و الانضباط

طبعا يجب حماية الشهود بدون كلام حتي يصل القضاء الي الحق و العدالة

و حماية الشهود تبدا من دفع لهم ثمن المواصلات الي تامين لهم غرفة فيديو كونفرنس في القضايا التي يوجد خطورة عليهم من اهالي المجرمين بدون تعريف المجرمين اسماء او شخصية الشهود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة