وزير التموين يطالب اتحاد المستثمرين بعرض دراسته عن المجمعات الاستهلاكية

الأربعاء، 01 مارس 2017 08:08 م
وزير التموين يطالب اتحاد المستثمرين بعرض دراسته عن المجمعات الاستهلاكية على المصيلحى وزير التموين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن وزير التموين الدكتور على المصيلحى، طالب الاتحاد بتقديم الدراسات التى أعدها حول المجمعات الاستهلاكية المغلقة فى بعض المحافظات، والرقابة على الجودة، والأرز والمضارب، لمناقشتها واتخاذ الحلول فى ضوئها.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية، بوفد من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس رئيس الاتحاد.

 

وأعرب الوزير، وفقا لبيان صادر اليوم، الأربعاء، عن اتحاد المستثمرين، فى بداية اللقاء عن سعادته وحرصه الشديدين على الاستفادة من خبرات أعضاء اتحاد المستثمرين لتطوير العمل بمنظومة التجارة الداخلية فى مصر، كما أشاد بالدور الوطنى الكبير الذى يقوم به الاتحاد، واستشهد بمقولة رئيس الاتحاد محمد فريد خميس الدائمة أن المستثمر الأجنبى لن يضع ماله واستثماراته فى مصر إلا بعدما يجد المستثمر الوطنى يقوم بذلك العمل عن قناعة ورضا.

 

كما أكد الوزير، على حرص الوزارة على تطبيق المنهج العلمى فى التعامل مع المشكلات، وأن المنطق يتطلب إعلاء مصلحة الوطن العليا بما لا يضر بمصالح الأفراد والشركات.

 

وفى كلمته أشاد رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس، بالوزير وتاريخه المشرف مع العطاء فى مختلف المواقع التى شغلها، وقال إننا متفائلون ومتوقعون مزيداً من النجاحات للوزارة فى المرحلة القادمة.

 

وأكد خميس،على أهمية ضبط الاستيراد والتحكم فى التسعير، وتدبير احتياجات المواطن الأساسية، مضيفا أن دول العالم كلها بما فيها أمريكا تضع ضوابط لتسعير السلع والخدمات، فليس من المقبول أن تستمر حالة الفوضى السعرية بلا ضوابط أو رقابة، داعياً رجال الصناعة لضبط الأسعار لتصل للمستهلكين، وبخاصة غير القادرين بالقدر الكافى، وبالسعر المناسب، كما دعا كذلك الحكومة إلى إحكام الرقابة، والتدخل للحد من التهريب للسلع، الذى وصلت نسبته 80% من المتداول فى الأسواق لبعضها، وفقاً لتصريحات رئيس مصلحة الجمارك.

 

فيما أكد نائب رئيس الاتحاد الدكتور محرم هلال على ضرورة حماية الفقراء، وإعادة النظر فى منظومة نقاط الخبز، وعدم جواز أن يصل دعم البوتاجاز لغير المستحقين، كالسفارات الأجنبية العاملة فى مصر على سبيل المثال.

 

ومن جانبه أشار عضو الاتحاد الدكتور محمد سعد الدين، إلى ضرورة تضافر الجهود لوصول الدعم لمستحقيه، والحيلولة دون تربح غير المستحقين من هذا الدعم، وإن اضطررنا ذلك إلى تفضيل الدعم النقدى، كما اقترح أمين عام الاتحاد الدكتور محمد خميس شعبان، أن تتم مخاطبة جميع الجمعيات أعضاء الاتحاد لتقديم تصوراتها عن المشكلات ومقترحات الحلول، وقد أيد الوزير هذا الاقتراح، وأكد حرصه على قراءة هذه التصورات، ورغبته فى عقد اجتماع قريب مع أعضاء الاتحاد فور انتهائه من دراستها.

 

وأشاد عضو الاتحاد عضو مجلس النواب محمد المرشدى، بالجهد الكبير الذى يبذله الوزير خلال الفترة القريبة لتوليه المسئولية، متوقعاً نجاح الوزارة فى تلبية احتياجات المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة