واشنطن بوست: قرار حظر السفر الجديد يستثنى حاملى التأشيرات حاليًا

الأربعاء، 01 مارس 2017 03:57 م
واشنطن بوست: قرار حظر السفر الجديد يستثنى حاملى التأشيرات حاليًا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر أمريكية إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أنهت قرار حظر السفر المعدل الذى يعفى حاملى التأشيرات حاليًا.
 
 وأوضحت الصحيفة أن تلك الخطوة تمثل ابتعادًا عن القرار التنفيذى الأول الذى تم تجميده والذى كان يمنع مواطنى سبع دول ذات أغلبية إسلامية وكل اللاجئين من دخول الولايات المتحدة، والذى ترتب عليه رفض الخارجية الأمريكية لمئات الآلاف من التأشيراتز
 
ويأمل محامو وزارة العدل أن يكون القرار الجديد أكثر توافقًا مع التحديات القانونية، وألا يؤدى إلى احتجاز مسافرين فى المطار الجديد.
 
 ولفتت الصحيفة إلى أن القرار الجديد يزيل استثناء لمنع اللاجئين لمن ينتمون للأقليات الدينية، وفقًا لما أفاد أحد المطلعين، وكان معارضون للقرار قد قالوا إن هذا الاستثناء يعنى تمييزًا على أساس الدين، لأنه يسمح للمسيحيين فقط بدخول البلاد.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن القرار الجديد الذى كانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أول من نشرت تفاصيله، من المتوقع توقيعه اليوم الأربعاء، على الرغم من أن وسائل إعلام أخرى كانت قد ذكرت أنه ربما يتم تأجيله.
 
 من ناحية أخرى، أشارت مجلة تايم، نقلاً عن مسئولين أمريكيين، قولهم إن العراق سيستثنى من قائمة الدول السبع التى شملها قرار حظر السفر الأول، وكان منها أيضًا اليمن وسوريا وإيران وليبيا والسودان والصومال.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة