هولاند يوجه باتخاذ كافة التدابير لضمان حسن سير حملة الانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 01 مارس 2017 01:06 م
هولاند يوجه باتخاذ كافة التدابير لضمان حسن سير حملة الانتخابات الرئاسية هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند اليوم الأربعاء، اجتماعا لمجلس الدفاع والأمن القومى للوقوف على التدابير المتخذة لضمان حسن سير الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وذكرت الرئاسة الفرنسية- فى بيان لها- أن الرئيس هولاند اطلع خلال الاجتماع على اجراءات التأمين الإضافية للأنظمة المعلوماتية المتصلة بالانتخابات حيث وجه بحشد كافة امكانات الدولة للحيلولة دون وقوع أى عمل خبيث لتعكير صفو الحملة الانتخابية أو الاقتراع.

وأضاف البيان أنه حيال المخاطر السيبرانية، فإنه قد يتم طلب تدخل الوكالة الوطنية لأمن أنظمة المعلومات من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات الرئاسية والمجلس الدستورى.

وأشار بيان الاليزيه إلى أنه اعتبارا من 21 مارس 2017، ستتضمن خطة "فيجيبيرات" الأمنية الاجراءات اللازمة لتأمين التجمعات العامة الخاصة بالحملة الانتخابية والتجمعات العامة.

وعلى جانب أخر، بحث اجتماع الدفاع والأمن القومى التهديد الارهابى على التراب الوطنى وتطور الازمات الدولية. كما تناول الاجتماع العملية العسكرية للقوات العراقية لاستعادة الجزء الغربى من مدينة الموصل من قبضة داعش وكذلك الدعم الذى تقدمه القوات الفرنسية لها فى اطار التحالف الدولى.

كما أشاد الرئيس هولاند بالتقدم الذى تحقق فى تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة فى مالى والذى من المنتظر أن يفضى إلى تعيين سلطات انتقالية متوافق عليها وتوسيع الدوريات المختلطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة