مقالات الصحف المصرية.. حمدى رزق ينتقد سخرية محافظ البنك المركزى من الدولار.. السياسة وعزاء والد أبوتريكة فى مقال محمد أمين.. عماد أديب يكشف حقيقة الاضطهاد الدينى.. عباس الطرابيلى: التسعيرة الجبرية بالدولار

الأربعاء، 01 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. حمدى رزق ينتقد سخرية محافظ البنك المركزى من الدولار.. السياسة وعزاء والد أبوتريكة فى مقال محمد أمين.. عماد أديب يكشف حقيقة الاضطهاد الدينى..  عباس الطرابيلى: التسعيرة الجبرية بالدولار مقالات الصحف
إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيماناً من "اليوم السابع" بأن خدمة قرائها الغاية والهدف الأسمى، وحرصاً منا على وقت القارئ، نقدم ملخصاً لأبرز ما كتبه كبار كتاب الرأى فى مختلف الصحف المصرية، حول القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، ليستطيع القارئ متابعة كل ما كتب فى أقل وقت وبأقل مجهود.

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 
مكرم محمد أحمد يكتب: المشكلة ليست بدلة السيسى!

 

أكد الكاتب مكرم محمد أحمد أن مشكلتنا مع جماعات الإرهاب لا يمكن حلها بارتداء الرئيس عبد الفتاح السيسى الزى العسكرى بدلاً من البدلة المدنية، أو انتقاله للعريش لكى يقود بنفسه بعمليات الهجوم على فلول تلك الجماعات التى ترتكب جرائمها فى المنطقة، ما بين العريش ورفح، ولكن يمكن حل المشكلة فى الصبر خلال المعركة ضد الإرهاب، وأن يعود الإخوة الأقباط لمحال إقامتهم فى العريش.

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: الحرارة مرفوعة

أبدى الكاتب فاروق جويدة تعجبه من حالة التناحر بين الإعلام والقرارات الجديدة للحكومة المصرية، مؤكداً أن سبب هذه الحالة وارتفاع حرارة الخلافات بين الإعلام والحكومة هو الغموض وغياب الشفافية، وعدم تقبل الواقع المرير الحالى لارتفاع الأسعار والعديد من القضايا والملفات داخل الدولة.

 

 

الأخبار

جلال-دويدار
 
جلال دويدار يكتب: وزير.. قدوة.. يحظى برضاء الرأى العام

تحدث الكاتب جلال دويدار عن حالة الثقة التى يشعر بها المواطن تجاه أحد الوزراء أو المسئولين داخل الدولة، موضحاً أن هذه الحالة يخلقها الوزير أو المسئول نفسه بمتابعة كل ملفاته بشفافية مع الشعب بشكل دورى، مشيراً إلى أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، كان ضمن الوزراء الذين لقوا رضاء الرأى العام المصرى ضمن التعديل الوزارى الأخير.

جلال عارف
 
جلال عارف يكتب: درس الدكتور شاكر وثرثرة الآخرين!!

أكد الكاتب جلال عارف أن وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، كسب احترام الجميع، سواء داخل وزارته أو الرأى العام، بسبب الجهد الفائق الذى بذله، وبوضع علمه فى خدمة الأهداف المطلوبة، وبإنجاز الكثير فى أقل وقت، وبإمكانيات نعرف محدوديتها، مشيراً إلى أن المنتقدين لخطواته فى "مشروع الضبعة النووية" وصمته الدائم لا يدركون أن الرجل يعمل دون الدخول فى معارك صغيرة تستنزف الجهد الوطنى.

 

المصرى اليوم

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب: العزاء لا يعرف السياسة!

تحدث الكاتب محمد أمين عن حضور العديد من الرموز ونجوم الرياضة والفن والمجتمع لعزاء والد محمد أبو تريكة فى ناهيا، موضحاً أن الاجتماعيات شىء وقرارات السياسة شىء آخر، وأن السياسة تسببت فى تمزيق المجتمع إلى فرق سياسية، وتزايد الانقسام بين أفراد الدولة المصرية.

حمدى رزق
 
حمدى رزق يكتب: المحافظ بينكت!!

اعترض الكاتب حمدى رزق على النكتة التى صرح بها طارق عامر محافظ البنك المركزى، بأن الدولار هيبقى بـ4 جنيهات، مشدداً على أنه من غير المعقول استخدام حس الدعابة والتهريج فى تصريحات محافظ مسئول عن قضايا مصيرية اقتصادية، ويجب على الدولة الحجر إعلامياً على "عامر" بسبب الأخطاء المتكررة له خلال تصريحاته الإعلامية.

عماد الدين حسين
 
عماد الدين حسين يكتب: كيف حدث الاختراق فى العريش؟

 

تساءل الكاتب عماد الدين حسين عن سبب وصول تنظيم داعش الإرهابى فى سيناء إلى درجة من الفجور والعربدة والبلطجة، رغم الجهود المبذولة من القوات المسلحة والشرطة ضد التنظيم، موضحاً أن العوامل التى ساعدت على ذلك هى عدم المصارحة والشفافية مع الرأى العام فى العديد من القضايا.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: الاضطهاد الدينى

يوضح الكاتب عماد الدين أديب تواجد مشاعر "الاضطهاد الدينى" منذ أن عرف الناس الدين ومنذ مطلع التاريخ، موضحاً أن الإحساس بالاضطهاد الدينى يختلف من جماعة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى، مشيراً إلى أن المادة الثانية من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان الصادر عام 1948 تجرم الاضطهاد الدينى، إلا أنها لم تنتبه إلى أن الاضطهاد أحياناً لا يكون من حكومة أو حزب حاكم، ولكن أحياناً يكون من جماعات منحرفة ضلت الطريق واتخذت من القتل وسيلة للتعبير الوحيد عنها.

عماد الدين أديب
 
عماد جاد يكتب: مراكز لإدارة الأزمات

أكد الكاتب عماد جاد أن بلادنا تحتاج لثورات ثقافية وثورة فكرية حتى تقضى على التخلف وإنكار الحقائق، موضحاً أن البداية تأتى من قبل النظام السياسى الذى يجب عليه المبادرة بوضع الخطط والرؤى ويبدأ فى تطبيقها من خلال إصدار سلسلة من القوانين وتطبيقها بشكل مبدئى فتتحول بمرور الوقت إلى ثقافة شعبية.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الحرب ضد فساد المنظومة الصحية

 

تحدث الكاتب بهاء الدين أبو شقة عن ضرورة التركيز على الفساد فى المنظومة الصحية، ضمن أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف والتنمية المنشودة، موضحاً أن المستشفيات الحكومية والخاصة داخل الدولة المصرية تحولت إلى مبانٍ بدون رعاية صحية للمرضى.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: التسعيرة الجبرية.. بالدولار!

 

تحدث الكاتب عباس الطرابيلى عن إمكانية اعتراض التجار على التسعيرة الجبرية المقرر فرضها عليهم خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً ضرورة أن تكون التسعيرة بالدولار حلاً لكثير من مشاكلنا مع الباعة، ولمنع التجار من التهرب من تطبيقها.

 

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: أيها "الدواعش".. على جسدى لن تمروا

 

وجه الكاتب عبد الفتاح عبد المنعم رسالة الى العدو الداعشى وأعضاء تنظيمه، الذى فاقت جرائمه ما ارتكبه العدو الإسرائيليى فى سيناء الحبيبة، ويؤكد أن جرائم تنظيم داعش القذر فاقت إجرام ما فعلته إسرائيل ضد سكان سيناء، والدليل الذبح والقتل الذى ارتكبه شواذ داعش ضد الأقباط من سكان العريش وضد الفتيات المسلمات، ويعد الدواعش بأنهم لن يمروا على تراب وجسد سيناء.

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: "كرامة وكبرياء مصر" أهم من كل النجوم وأصحاب المناصب الرفعية

تحدث الكاتب دندراوى الهوارى عن ضرورة معاقبة من يخطئ فى حق مصر أو يتعدى على كرامتها وكبريائها، أو يشارك فى مؤتمرات المؤامرة خارج البلاد، أو بدعم جماعات وتنظيمات وحركات فوضوية، ويطالبه بمنعه من دخول مصر وتقديمه للعدالة فورا، ويقول لا يمكن أن نسير عكس اتجاه القوانين ونلتمس الأعذار للمخطئين من النجوم والمشاهير وأصحاب المناصب الرفيعة ونقدم الغلابة والمساكين للمحاكمة وإيقاع العقوبة عليهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى ع

هل يحتفظ رجال الدوله بالدولار

المواطن حر فى الاحتفاظ أو بيع الدولار ولكن نريد أن نعرف هل يحتفظ محافظ البنك المركزى وبعض رجال الدوله بحسابات فى البنوك بالدولار؟ وهل حولوا هذه الدولارات إلى جنيه مصرى؟ لأن الاجابه ستبين مدى صدق هؤلاء بالحديث عن الدولار واقتصاد الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

غريبة

مقال مسموم لعماد الدين حسين مثل المنشيتات المسمومة لجريدة الشروق ومثل المقالات المدمرة لفهمي هويدي .. لا خطوط حمراء عند جريدة الشروق ولاخوف على مصالح وطن يواجه التآمر من كل جانب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

نعم ممكن يكون الدولار باقل من اربعة جنيهات

الاخ العزيز حمدى زقزوق لو رجعت خلال فترة الستينات والسبعينات كان الدولار باقل من جنيه والسبب كان كل المصريين من ربة المنزل فى الريف الى العامل فى المصنع ومن الحرفى الى استاذ الجامعة الكليعمل من اجل الانتاج وزيادتة وكان عادة الشعب هى الادحار وكان يوجد تدين اقتصادى بمعنى الاسراف والتبذير حرام شرعا ولكن فى الالفية التانية انقلبت الموازين وتكلم بلا حرج مثال المطابخ القنواتية الداعية للسخرية والا بتزاز المالى والدينى والثقافى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن البرديسى

اقذر تعليق للاخرانى عماد الدين حسين

سم زعاف من فم الاخوانى المتخفى. عماد الدين حسين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة