محافظ الدقهلية يشهد إحتفالية جامعة المنصورة بزراعة 500 كبد

الأربعاء، 01 مارس 2017 02:45 م
محافظ الدقهلية يشهد إحتفالية جامعة المنصورة بزراعة 500 كبد محافظ الدقهلية يشهد إحتفالية جامعة المنصورة بزراعة 500 كبد
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد  أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، إحتفالية جامعة المنصورة لإجراء ٥٠٠ حالة لزراعة الكبد، ويكرم عددا من الأساتذة والمختصين.
 
وقال المحافظ فى بيان له اليوم :" نحن فى صرح علمي شامخ، وفي عاصمة الطب ونعمل لتكون عاصمة السياحة العلاجية، ولقد حققتم حلما كان مستحيلا وأدعوكم لتضافر الجهود معا لتكون منظومة الكبد نموذج للعمل في كافة القطاعات".
 
كما طالب بفتح آفاق تعاون بين الجامعة والمحافظة لتحقيق مطالب المواطنبن، كما أكد أننا نسير على الطريق الصحيح وأن الحكومة لا تدخر جهدا لتحقيق آمال هذا الشعب الأصيل في كافة الخدمات.
 
كما القى الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بمحافظ الدقهلية،  متمنيا له التوفيق في تحمل المسئولية.
 
تضمنت فقرات الاحتفالية عزف السلام الوطني، وتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم تسجيلي عن مركز الجهاز الهضمي، وألقى الدكتور محمد عبد الوهاب المشرف على برنامج زراعة الكبد كلمة رحب فيها بالمحافظ، والحضور وأعلن عن إجراء العملية رقم ٥٠٠ ثم عرض عدد من الحالات منها أول مريض زراعة كبد، والطالبة التي تزوجت وأنجبت بعد عملية الزراعة، ثم عرض فيديو عن أعضاء فريق الزرع، ثم ألقى عدد من الأساتذة كلمة عن تطور عمليات الزراعة.
 
حضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق، واللواء طارق المتولي رئيس الرقابة الإدارية، والعقيد تامر نصار المستشار العسكري.
 
وقد قدم مدير مركز الجهاز الهضمي درع التميز لمحافظ الدقهلية،  ورئيس الجامعة، كما تم تسليم شهادات ودروع التكريم لأعضاء لجنة القيم وأعضاء الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد، وفريق الزراعة والتخدير والباطنة والأشعة والباثولوجي،  والمعامل والصيادلة والهيئة المعاونة.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة