أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: مرضى السكر النوع الثانى من الشباب الأكثر عرضة للمضاعفات

الأربعاء، 01 مارس 2017 11:00 م
دراسة: مرضى السكر النوع الثانى من الشباب الأكثر عرضة للمضاعفات قياس السكر - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت دراسة طبية حديثة من أن مرضى السكر النوع الثانى من الشباب هم الأكثر عرضة للوقوع فريسة لمضاعفات ارتفاع مستويات السكر فى الدم، مقارنة بمرضى السكر من النوع الأول.

 

وقد توصل الباحثون فى جامعة "كولورادو" الأمريكية إلى أن ثلاثة من بين كل أربعة مراهقين وصغار البالغين يعانون من مرض السكر النوع الثانى، ليواجه نحو شخص على الأقل لمضاعفات المرض، مقارنة بمرضى السكر النوع الأول.

 

وأوضحت الدكتورة "دانا دابليا" أستاذ علم الأوبئة وطب الأطفال فى جامعة "كولورادو" الأمريكية، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر النوع الثانى، غالبا ما يتطور لديهم مقاومة للإنسولين، وهو الهرمون المساعد فى تمثيل السكريات فى الجسم من المواد الغذائية وتحوليها إلى وقود.

 

وقالت دابليا "عند مقاومة الجسم للإنسولين، لا يستطيع استخدامه بشكل فعال، ما يسهم فى عدم استغلال السكر داخل الخلايا لاستخدامه كمصدر للطاقة، ما يساعد بصورة مباشرة فى زيادة فرص الإصابة بمرض السكر.. علاوة على ذلك، ينتج البنكرياس مزيدا من الأنسولين فى محاولة لخفض مستويات السكر فى الدم باستمرار، وعند الإخفاق فى هذه الوظيفة تظهر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى".

 

وأضافت أن هناك عددا من الأدوية المتاحة للبالغين ممن يعانون من مرض السكرى من النوع 2، لكن العلاج هو أكثر محدودية فى الشباب من المرضى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة