بدء حفر بحيرة وادى الدرب لحماية رأس غارب من السيول

الأربعاء، 01 مارس 2017 04:53 م
بدء حفر بحيرة وادى الدرب لحماية رأس غارب من السيول جانب من عملية انشاء بحيرة وادى الدرب
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر بدء حفر بحيرة وادى الدرب، غرب رأس غارب، اليوم الأربعاء، وإنشاء حاجز ترابى خلفها لحماية مدينة رأس غارب من أخطار السيول، إذ من المقرر أن تحجز البحيرة أكثر من مليون متر مكعب من مياه الأمطار.

وكان الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، وضع الأسبوع الماضى حجر الأساس لإنشاء بحيرة صناعية، وحاجز ترابى خلفها بوادى الدرب بمدينة رأس غارب، لحماية المدينة من أخطار السيول.

وقال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر أنه يمكن الاستفادة من مياه السيول من خلال تنفيذ مشروعات حفظ الأمطار عن طريق إنشاء البحيرات الصناعية والسدود الخرسانية التى تحجز المياه ومنع اتحادها مع بعضها البعض وعدم توجهها نحو مساكن المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن هذه السدود ستأخذ مياه السيول إلى خارج المناطق السكانية، وتستطيع أن تتحكم فى أماكن تواجد مياه السيول، كما ستعمل هذه السدود على التقليل من قوة اندفاع المياه الناتجة من السيول.

وأكد محافظ البحر الأحمر ضرورة توجيه المواطنين وإرشادهم باتخاذ التدابير اللازمة فى حال حدوث أى ظروف طارئة، وضرورة توظيف مياه السيول بما يفيد الأهالى، ويخدم مصر، مضيفًا أن إنشاء السدود ببعض مدن المحافظة ساهم فى إنقاذ تلك المدن من الغرق نتيجة السيول التى ضربت البحر الأحمر مؤخرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة