بالصور.. "بنطلون رمادى وجاكت لبنى بعلم مصر" الزى الجديد للإسعاف.. رئيس الهيئة: توزيع 30 ألف طاقم على جميع العاملين.. مصنوع من القطن ومزود بمادة فسفورية.. الصحة: تم اختياره بعناية فائقة لزيادة الأمان

الأربعاء، 01 مارس 2017 03:37 م
بالصور.. "بنطلون رمادى وجاكت لبنى بعلم مصر" الزى الجديد للإسعاف.. رئيس الهيئة: توزيع 30 ألف طاقم على جميع العاملين.. مصنوع من القطن ومزود بمادة فسفورية.. الصحة: تم اختياره بعناية فائقة لزيادة الأمان تغيير زى السائقين والمسعفين بالإسعاف
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الإسعاف، التابعة لوزارة الصحة والسكان، تغيير الزى الرسمى للطواقم الإسعافية بداية من اليوم، الأربعاء، من اللون الزيتى للقطعتين العليا والسفلى المدعم باللون الأصفر الفسفورى إلى اللون الرمادى للقطعة السفلى واللبنى للقطعة العليا، مدعمة بعلم جمهورية مصر العربية.

 

وقال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الزى الجديد للمسعفين والسائقين بالهيئة عبارة عن "بنطلون رمادى وجاكت لبنى مدعم بعلم مصر" .

 

 وأضاف "الأنصارى"، نتمنى أن يكون الزى الجديد أفضل من القديم، حيث تم اختيار خاماته وألوانه بدقة، مقارنة مع زى الإسعاف فى دول عديدة، مشيراً إلى أنه تم زيادة معدل الأمان فى الزى لسلامة المسعف والسائق.

 

وأوضح رئيس هيئة الإسعاف، أنه توجد تعديلات كثيرة فى البنطلون لمنح الطاقم الراحة الكاملة أثناء التعامل مع المرضى والمصابين، بالإضافة إلى عدة تعديلات على الجاكت والخامة المصنوع منها وتدرج الألوان والشرائط الفوسفورية.

 

وأشار  "الأنصارى" إلى أن الزى الجديد به تدعيمات فى أماكن كثيرة تريح الطاقم فى حالات الإخلاء والحوادث والتعامل مع المريض بشكل كبير، دون أى مضايقات للمريض والطاقم الطبى.

 

وأكد الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الاسعاف أن الزى الجديد سيساهم فى رفع الروح المعنوية للمسعفين، ويعمل على رفع معدلات الأمان للسائق والمسعف أثناء أداء واجبهم المهنى تجاه المريض، خاصة أنه مزود بشرائط فسفورية عاكسة للضوء تساهم فى إظهار الطاقم الإسعافى للعامة فى الظلام  خاصة فى الحوادث الليلية على الطرق.

 

وأشار "الأنصارى" إلى أن البنطلون به دعامات تمنعه من الفتق، ومزود بدعامات أخرى على الركبتين لتأمينهم ضد التربة الحجرية أو الرملية الغواصة لاستكمال نشاطهم بأعلى معدلات الأمان، لافتا إلى أنه تم توزيع 30 ألف طقم للمسعفين على مستوى الجمهورية .

 

 وفى السياق ذاته، قال الدكتور عمرو الرشيد نائب رئيس هيئة الإسعاف لـ"اليوم السابع"، إن الطواقم الإسعافية الجديدة متوفرة للمسعفين بالجمهورية، وتم توزيعها منذ أيام، ليتم تغيير الزى بداية من اليوم، الأربعاء، لافتاً إلى أن زى الإسعاف فى العالم يختلف من دولة لأخرى، كما أنه مناسب جداً لطبيعة مصر ويحظى بالتميز مقارنة بالأزياء الرسمية الأخرى للهيئات الحكومية .

 

وأضاف "الرشيد"، أن الزى الجديد هو الأنسب على الإطلاق ويلقى قبولا واسعا بين الأطقم الإسعافية ويختلف عن الزى القديم لكونه به نسبة قطن عالية جداً تساعد السائق والمسعف على تحمل درجات الحرارة فى الصيف .

 

وكشف نائب رئيس هيئة الإسعاف أن الهيئة أجرت استطلاعاً للرأى بين المسعفين والسائقين خلال الفترة المقبلة وطرحت 3 أزياء جديدة عبر الاستطلاع للرأى وكان للزى الجديد الأكثرية فى التصويت بين العاملين فى الهيئة وبناء علية تم تصميمة وتوزيعه على المسعفين.

 

وفى ذات السياق، أكد الدكتور  خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة لـ"ليوم السابع"، أن الزى الجديد للإسعاف تم اختياره بعناية فائقة وخضع لمعايير قياسية عالمية وصممته هيئة عليا تراعى معايير الأمان والجودة،  مشيراً إلى أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يساير التجديد والتطوير لمختلف التخصصات الطبية بالوزارة .

 

وأضاف "مجاهد"، الفترة المقبلة بها مفاجآت كثيرة، وهناك تطوير لهيئات أخرى بالوزارة سعياً لتقديم خدمات متميزة للمريض المصرى.

 

تغيير زى الإسعاف (2)
تغيير زى الإسعاف
تغيير زى الإسعاف

 

زى الاسعاف الجديد (1)
زى الإسعاف الجديد (1)

 

زى الاسعاف الجديد (2)
 
 

 

زى الاسعاف الجديد (3)
 

 

زى الاسعاف الجديد (4)
 

 

 

زى الاسعاف الجديد (5)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الانسانية اهم

اهم من الزى الجديد انكم تعلموهم الانسانية فى التعامل مع اهل المرضي فى واحدة من اشد اللحظات صعوبة فى حياة الانسان. للاسف بعض سائقي الاسعاف لا يصلحون لقيادة توك توك. فى شهر رمضان تعرضت والدتى لازمة صحية و استدعينا الاسعاف و برغم استفاضتى فى وصف العنوان ذهب السائق فى اتجاه اخر و النتيجة انه تأخر فى الوصول ثم اخذ فى التشاجر معنا رافضا نقل والدتى للمستشفى التى تعالج بها لاصراره على مستشفى اخر و اثناء قيادته تفرغ للشجار مع السائقين و توقف للعراك مع احدهم كل ذلك و والدتى بين يدى الله.لقد توفيت والدتى و الله يعلم هل لو تعاملوا بشكل اخر كان الامر اختلف ام لا و لكن الاكيد ان تعامل السائق بشكل غير انسانى و همجى غير مباليا بصعوبة الموقف و شدته كان تعاملا فظا و مؤلما.لذا علموهم اولا الانسانية و عدم استغلال لحظات محنة اهل المريض قبل ان تهتموا بزيهم و مظهرهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

للكل

اهم حاجه الانسان إللى لابس اللبس ده يكون نظيف القلب والطبع لان أكثرهم دخلو بوسايط زى كل حاجه فى مصر وربنا يوفق الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

نشكركم

لأنكم من خيرة الرجال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة