أكرم القصاص - علا الشافعي

المحكمة ترفض إعلان الفائزين بالتزكية فى "التشكيليين" وتقر الانتخابات المقبلة

الأربعاء، 01 مارس 2017 12:28 م
المحكمة ترفض إعلان الفائزين بالتزكية فى "التشكيليين" وتقر الانتخابات المقبلة نقابة التشكيليين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت نقابة الفنون التشكيليية، بياناً صحيفياً، يفيد بأن محكمة القضاء الإدارى فى الدعوى رقم 458 لسنة 71 ق والدعوى رقم 7515 لسنة 71 ق، حكمها برفض الطعن المقدم من عضوين من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الفنانين التشكيليين ببطلان قرار النقابة بإلغاء الانتخابات على عضوية مجلس الإدارة للعام 2016، كما رفضت المحكمة إعلان فوز المدعين بالتزكية كذلك رفضت الشق العاجل بوقف الانتخابات المقررة يوم الجمعة 3مارس الجارى.

وأكدت نقابة التشكيليين، فى بيانها، أن المحكمة  أقرت مشروعية النقيب الدكتور حمدى أبو المعاطى، باعتماد قرار لجنة التظلمات بتبنى الرأى القانونى الدكتور حسام لطفى، المستشار القانونى للنقابة، وعضو اللجنة العامة للانتخابات، باستبعاد المرشحين لعدم استيفائهم مدة الخمس سنوات الواجب أن يقضيها المرشح فى الشعبة التى تقدم بالترشح عنها، وذلك تطبيقا لما ورد فى اللائحة التنفيذية لقانون النقابة والمعتمدة من الجمعية العمومية للنقابة فى 17 من أبريل لسنة 1987.

وألزمت المحكمة المدعين الفنان طارق شعبان الكومى والفنان عبد المنعم عبد السميع والفنان المنضم إليهما مختار النادى بالمصروفات.

 ولفت البيان، إلى أن المحكمة أحالت الدعوى إلى هيئة المفوضين لإعداد تقريرها، وقد اقفل بذلك باب الطعن فى مشروعية قرار النقابة، بإلغاء الانتخابات للعام 2016.

 وأشارت النقابة، إلى أن الأعضاء المسددين للاشتراكات عام 2017 ، عليهم المشاركة بإيجابية فى العملية الانتخابية المحدد لها يوم الجمعة 3 من مارس لسنة 2017، والإعادة فى 17 من مارس لانتخاب نقيب ومجلس إدارة جديدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة