الدولار يرتفع بفضل آمال رفع أسعار الفائدة فى مارس

الأربعاء، 01 مارس 2017 12:48 م
الدولار يرتفع بفضل آمال رفع أسعار الفائدة فى مارس ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ارتفع سعر الدولار لأعلى مستوى له فى سبعة أسابيع اليوم الأربعاء، حيث طغت إشارات من اثنين من كبار صناع السياسات بمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) عن احتمال رفع أسعار الفائدة هذا الشهر على أول خطاب للرئيس دونالد ترامب أمام الكونجرس.

وقال وليام دادلى رئيس بنك نيويورك الاحتياطى الاتحادى وأحد المصوتين الدائمين فى لجنة السوق المفتوحة بالمركزى الأمريكى والحليف المقرب من رئيسة مجلس الاحتياطى جانيت يلين إن الحاجة إلى تشديد السياسة النقدية "أصبحت أكثر إلحاحا".

وقال جون وليامز رئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطى الاتحادى إن النظر فى زيادة أسعار الفائدة كأحد الاحتمالات الواردة بات أمرا جديا فى اجتماع مارس آذار فى ظل التوظيف الكامل والتضخم المتسارع.

وأصيبت التوقعات التى سادت أمس الثلاثاء، بأن ترامب سيعلن عن تفاصيل بشأن خطته لتحفيز الاقتصاد والتى دفعت الدولار لتسجيل مكاسب ضخمة فى نوفمبر تشرين الثانى بخيبة أمل إلى حد كبير.

وفى خطاب يتناقض مع لهجته المتشددة خلال حملته الانتخابية قال ترامب إنه منفتح على إصلاح نظام الهجرة فى الولايات المتحدة وتعهد بتخفيضات ضريبية هائلة لصالح الطبقة المتوسطة لكنه لم يذكر المزيد.

وانخفض اليوان الصينى الذى ارتفع فى الشهرين الماضيين مع توقف صعود الدولار 0.2 %.

ولم يتأثر البيزو المكسيكى الذى ينظر إليه على أنه الأكثر انكشافا على سياسات الحماية التجارية التى يتبناها ترامب بالخطاب. ولم يشهد البيزو تغيرا يذكر عند مستوى 20.0666 للدولار.

وارتفع الدولار الأمريكى فى أحدث التعاملات 0.7 % إلى 113.60 ين. وزاد أمام اليورو 0.3 % إلى 1.0544 دولار مما نتج عنه ارتفاع مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية نحو نصف بالمئة.

وتراجع الجنيه الاسترلينى بعد بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع عن قطاع الصناعات التحويلية. ونزلت العملة البريطانية من 1.2386 دولار قبل إعلان الأرقام إلى 1.2366 دولار بعدها فى حين ظلت مرتفعة بمقدار ربع % مقابل اليورو عند 85.20 بنس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة