أكرم القصاص - علا الشافعي

إعفاء المدارس الحكومية من تقديم الترخيص القديم عند إضافة وحدات جديدة

الأربعاء، 01 مارس 2017 01:17 م
إعفاء المدارس الحكومية من تقديم الترخيص القديم عند إضافة وحدات جديدة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إعفاء المدارس الحكومية من تقديم الترخيص القديم عند  التعلية أو الهدم للتعلية، لإتاحة فرصة لإضافة فصول جديدة للقضاء على تكدس الفصول نظراً لقلة أراضى الدولة المتاحة لبناء مدارس جديدة، استجابة لطلب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهر، بحضور السكرتير العام ونواب المحافظ ومديرى مديريات الهيئات ورؤساء الأحياء .

كما قرر المحافظ حسب بيان اليوم ، تشكيل لجنة رباعية من رئيس الحى ومديرى الحدائق والإنارة والطرق وتكليفهم بالتركيز على رفع كفاءة ميادين الحى وشوارعه الرئيسية مشيراً إلى نجاح تجربة اللجان المشكلة لرفع كفاءة ميادين عابدين ورمسيس والعتبة والتحرير،وكذلك اللجنتين المشكلتين لرفع كفاءة صلاح سالم والكورنيش .

ولفت المحافظ أن التجربة الاسترشادية لشراء القمامة من المواطنين ستبدأ الأسبوع القادم، بمنفذين بميدان ابن سندر وآخر بشارع أسوان سيتم إدارتهم بواسطة بعض الجمعيات الأهلية تحت إشراف المحافظة مشيراً إلى أن هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة فى مجال النظافة حال نجاحه إلى جانب جدواه الاقتصادية الكبيرة نظراً لحاجة مصانع إعادة التدوير التى لا تجد إلا 25% من احتياجاتها لتلك المخلفات إلى جانب انه سيوفر فرص عمل للشباب الذين ستستعين بهم الجمعيات الأهلية .

وصرح المحافظ انه تلقي اشادات بحالة النظافة بحيي مصر الجديدة والسيدة زينب دفعته لمكافأة رئيسي الحيين تقديراً لجهدهما وتشجيعاً لباقي رؤساء الاحياء علي الاقتداء بهما .

وأكد محافظ القاهرة أن أعمال تكسير وإزالة مخالفات المقاهى تمت في الأجزاء المتعدية على نهر الطريق وهو حق أصيل للجهة التنفيذية مشدداً علي رؤساء الأحياء بعدم السماح بعودة هذه المخالفات مرة أخرى.

وقرر المحافظ عمل مجموعات دعم ميدانى مركزية لمساعدة الأحياء فى المهام التى تفوق قدرة الأحياء على أن تتكون المجموعات من العاملين المتميزين بالأحياء وشرطة المرافق ومباحث المرافق والمرور.

ووجه المحافظ لمدير مديرية التموين بعمل اجتماع تمهيدى لوضع جدول زمنى لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة فى كل محافظة للتفتيش على الشون والمصانع ومتابعة عمليات تسليم القمح لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة