خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ننشر نص قرار إحالة موظف المصرية للاتصالات للجنايات بتهمة الكسب غير المشروع.. المتهم مرر 215 مليون دقيقة لشركات بالخارج.. عثر بشقته على 57 ألف دولار داخل مخدة و10 آلاف ببرواز وثروته 60 مليون جنيه

الأربعاء، 01 مارس 2017 04:30 م
ننشر نص قرار إحالة موظف المصرية للاتصالات للجنايات بتهمة الكسب غير المشروع.. المتهم مرر 215 مليون دقيقة لشركات بالخارج.. عثر بشقته على 57 ألف دولار داخل مخدة و10 آلاف ببرواز وثروته 60 مليون جنيه المصرية للاتصالات-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سري الجمل، من جهاز الكسب غير المشروع ملف قضية رقم 3 لسنة 2017 ، المتهم فيها محمد سمير مدبولي 34 سنة، مشرف أمن إدارة المعلومات بالشركة المصرية لنقل البيانات" تي أي داتا" التابعة للشركة المصرية للاتصالات، بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 60 مليون جنيه واستغلال النفوذ، تمهيدا لتحديد دائرة لمحاكمته.

 

وحصل " اليوم السابع " على نص قرار احالة المتهم للمحاكمة الجنائية في الجناية رقم 3 لسنة 2017، لقيامه خلال الفترة من ابريل 2010 وحتي نوفمبر 2015 كموظف عام -  مشرف أمن إدارة المعلومات بالشركة المصرية لنقل البيانات" تي أي داتا " باستغلال صفته الوظيفية واحتفاظه بالباسوردات الخاصة بشبكة المعلومات المنوط بتأمينها دون غيره والاتفاق مع شركات تعمل في مجال الاتصالات في الداخل والخارج باستعمال الباسورد الخاص بجهة عمله تحميل بعض التطبيقات التي تسهل عملية تمرير المكالمات الصوتية عبر الانترنت بطريقة غير مشروعة وهو ما ترتب عليه الإضرار بأموال ومصالح الشركة جهة عمله بمبالغ مالية كبيرة .

 

وأشار قرار الاحالة إلى أن المتهم تمكن خلال هذه الفترة من تمرير 215 مليون دقيقة إلى الشركات في الداخل والخارج دون سداد الرسوم المستحقة علي ذلك ، لافتاً إلى أن بعض المكالمات التى تم تمريرها أضرت بالامن القومي للبلاد.

 

وأضاف قرار الاحالة أن هيئة الفحص والتحقيق برئاسة المستشار الدكتور محمد أيوب استعلمت عن حجم مرتب المتهم الذي كان يتقاضاه منذ بداية عمله وحتي خروجه، وتبين أن إجمالي ما تقاضاه من عمله بالمكافآت والحوافز وكافة المزايا بلغ 632 ألف جنيه فقط بينما المضبوط بحوزته 60 مليون جنيه، عجز المتهم عن تبرير حجم الزيادة التي طرأت علي ثروته وهو ما يعد كسب غير مشروع.

 

كما تضمن قرار الاحالة انه بتفتيش منزل المتهم عثر علي مبلغ 57 ألف دولار داخل مخدة  و10 آلاف داخل برواز كان معلقا علي حائط ، كما تبين امتلاك المتهم قصرا وحمام سباحة بجمعية أحمد عرابي علي مساحة 8 أفدنة.

 

بالاضافة إلي العثور على مستندات تؤكد امتلاك المتهم لبرج سكني في مدينة الرحاب قدرت قيمتها 4 ملايين جنيه، و4 وحدات سكنية، وسيارة جيب كما عثر علي شيكات علي بياض باسم زوجته "سمر.ح " وابنائه الثلاثة وحماة وحماته بهدف اخفاء ثروته .

 

وصدر قرار بضبط وإحضار المتهم وحبسه علي ذمة القضية، وكذا التحفظ علي أمواله وزوجته وأولاده كما أمر الجهاز بإدخال والدي زوجته وكل من استفاد من الكسب غير المشروع للحكم بالرد في مواجهتهم بقدر ما استفاد كل منهم .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة