وزير النفط العراقى يناقش مع شركتى غاز الجنوب والبصرة برنامج العمل لعام 2017

الخميس، 09 فبراير 2017 07:56 م
وزير النفط العراقى يناقش مع شركتى غاز الجنوب والبصرة برنامج العمل لعام 2017 وزير النفط العراقى جبار اللعيبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش وزير النفط العراقى جبار اللعيبى، برنامج عمل شركتى غاز الجنوب وغاز البصرة لعام 2017 وللسنوات المقبلة، المتعلق برفع الطاقات الإنتاجية والتصديرية للمكثفات والغاز السائل والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية.

وقال "اللعيبى" خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع قيادات شركتى الجنوب والبصرة، إن برنامج العمل حدد استراتيجية لتحقيق استثمار 1400 طن يوميًا من الغاز الخام، وإنتاج 7300 طن يوميًا من الغاز السائل و16000 برميل يوميًا نهاية عام 2019.

وأضاف أن هذه الكميات جاءت وفق توقعات الاستثمار فى إطار تطوير حقول جولات التراخيص الأولى، وأن الخطة المستقبلية تستهدف الدخول إلى الأسواق الآسيوية وخصوصًا اليابان وكوريا الجنوبية التى تعد من الأسواق الواعدة فى استهلاك الغاز، فضلا عن فتح آفاق جديدة مع شركات عالمية متخصصة فى هذا الإطار.

وأشار إلى أن الوزارة ومن خلال مشاريع الاستثمار تعمل على توفير آلاف فرص العمل من خلال إنشاء مصانع جديدة للبتروكيمياويات، ومنها مشروع "نبراس" مع شركة "شل"، والذى سيوفر أكثر من ستة آلاف فرصة عمل، مطالبًا الشركتين بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لتغطية استهلاك الكميات المتوفرة من الغاز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة