محافظ بنك الكويت المركزى يؤكد حصانة نظم أمن المعلومات للبنوك الكويتية

الخميس، 09 فبراير 2017 07:54 م
محافظ بنك الكويت المركزى يؤكد حصانة نظم أمن المعلومات للبنوك الكويتية محافظ بنك الكويت المركزى الدكتور محمد الهاشل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محافظ بنك الكويت المركزى الدكتور محمد الهاشل، عدم وجود أى حالات للدخول غير المشروع على حسابات البنوك الكويتية باستثناء دخول على نطاق محدود على البنك التجارى الكويتى، مشيرا إلى أن أنظمة أمن المعلومات فى تلك البنوك آمنة ومحصنة .

وقال الهاشل فى تصريحات اليوم  الخميس، تعليقا على ما تناولته أخيرا بعض وسائل التواصل الاجتماعى من معلومات أولية بشأن حالات دخول غير مشروع على حسابات بعض عملاء البنك التجارى الكويتى، إن البنك المركزى قام بتفعيل إجراءاته المعتمدة بهذا الشأن من خلال فريق العمل المشترك بين بنك الكويت المركزى والبنوك المحلية المعنى بأمن المعلومات .

وأضاف أن البنك المركزى يواصل اتصالاته واجتماعاته مع المسئولين والمختصين فى البنك المعنى والبنوك المحلية الأخرى للوقوف على مختلف أبعاد ذلك الدخول غير المشروع لتعطيله ووقف أية امتدادات له، ومن ثم تطويقه وحصرآثاره، والتأكد من سلامة وكفاءة السياسات والنظم والإجراءات لحماية الشبكات الالكترونية وأنظمة المعلومات لدى البنوك المحلية كافة.

وأوضح الهاشل أنه تم تكليف فريق تفتيش متخصص من بنك الكويت المركزى لمعاينة تطورات الأوضاع بشكل مباشر لدى البنك التجارى الكويتي.

وبين أنه تم توجيه البنك التجارى لتكليف إحدى الجهات المتخصصة فى الأنظمة التقنية وأمن المعلومات للتحقق ومزيد من الاطمئنان لسلامة وكفاءة الأنظمة الالكترونية ونظم أمن المعلومات لديه .

واكد أن البنك المركزى يواصل جهوده المكثفة مع البنك المعنى وباقى البنوك المحلية ساعيا عن كثب وعلى مدار الساعة لتعزيز سلامة وكفاءة نظم أمن المعلومات لديها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة