فتوى لـ"برهامى": التكهنات الرياضية "رجمًا بالغيب" وتقاضى أموال عليها حرام

الخميس، 09 فبراير 2017 07:22 م
فتوى لـ"برهامى": التكهنات الرياضية "رجمًا بالغيب" وتقاضى أموال عليها حرام ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفتى الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بحرمانية الحصول على أموال مقابل التكهنات الرياضية التى وصفها بـأنها تعد"رجماً بالغيب".

فتوى "برهامى" جاءت ردًا على سؤال نصه :"أنا كهل معاق إعاقة عضوية عميقة تجبرنى على استعمال كرسى متحرك يدوى فى المنزل، وكرسى متحرك كهربائى فى الشارع والعمل، ونظرًا لغلاء تكاليف شراء وصيانة هذا النوع مِن الكراسى وضعف مواردى المالية، حيث إن مرتبى بالكاد يكفى لإعالة عائلتى ودفع إيجار المنزل ومصاريفه؛ لجأتُ إلى لعب التكهنات الرياضية على أن أخصص أرباحها لشراء وصيانة الكراسى المتحركة الخاصة بى فقط، فما رأيكم"؟.

وأجاب "برهامى" على هذا السؤال بفتوى جاءت نصها كالتالى :"التكهنات الرياضية حتى ولو بُنيت على دراساتٍ؛ إلا أنها تبقى فى النهاية رجمًا بالغيب، وأخذ الأجرة على ذلك هو مِن حلوان الكاهن الذى نهى عنه رسول الله -صلى الله عليه وسلم.

وأصاف "برهامى":" ففى الحديث عن أبى مسعود الأنصارى -رضى الله عنه-: "أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- نَهَى عَنْ ثَمَنِ الكَلْبِ، وَمَهْرِ البَغِيِّ، وَحُلْوَانِ الكَاهِنِ".

جدير بالذكر أن التكهنات الرياضية تتعلق غالبا بتوقعات نتائج المباريات وما شابه ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة