سيد حجاب نجم إذاعة الأغانى فى "نجمك نجمى".. السبت

الخميس، 09 فبراير 2017 08:21 ص
سيد حجاب نجم إذاعة الأغانى فى "نجمك نجمى".. السبت سيد حجاب
كتب : محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم برنامج "نجمك نجمى" على موجات إذاعةّ الأغانى، حلقة خاصة عن آخر تسجيل حوارى مع الشاعر سيد حجاب وقد أجراه معه فريق عمل البرنامج منذ شهور قليلة استعدادًا لحلقة خاصة عن مشواره الفنى الذى يرويه بصوته.
 
وتحدث خلاله حجاب عن نشأته وحبه للكتابة والشعر قائلاً: "أنا سيد حجاب شاعر على باب الله من مواليد المطرية الدقهلية مدينة صيادين على ضفاف بحيرة المنزلة فى 23 سبتمبر 1940م"، وعن دور والده فى حياته والذى علمه علم القوافى على طريقة التعليم الأزهرى والذى كان بمثابة المعلم الأول له ثم عن دور أستاذه فى المرحلة الثانوية بكل ما يمثله من توجيه وإرشاد، كما ينفرد البرنامج بإذاعة العمل الذى قدمه الشاعر سيد حجاب خصيصًا لإذاعة الأغانى من ألحان الموسيقار ميشيل المصرى ومن إنتاجها.
 
كما يتحدث حجاب عن لقائه بصلاح جاهين قائلاً: "عم صلاح جاهين الله يرحمه عمل دار نشر عشان تلاميذه وكان أول ديوان ليا هو صياد وِجِنية وكنت بعمل إلى جانبه أقراء البريد بتاعه ونطلع الشعراء اللى يستاهلوا ينشروا وجالى جواب من عبد الرحمن الأبنودى وكان يعمل بمحكمة قنا".
 
ويتذكر حجاب لقاءه الأول بالشاعر عبد الرحمن الأبنودى وأول ديوان طبع له، ويحكى لنا مشواره الفنى مرورًا بأول أغنية أذيعت له فى الإذاعة المصرية بعنوان "يا طير" من غناء المجموعة وألحان محمد فوزى.
 
ويتطرق حجاب خلال حديثه عن أعماله مع المطرب على الحجار ومحمد منير وعفاف راضى خاصة فى مجال الطفولة وشاركه فيها بالألحان الموسيقار عمار الشريعى وأيضًا من مؤلفات وكلمات أغنيات يُعد من أشهرها "توت توت" لعبد المنعم مدبولى وهدى سلطان ومجموعة منوعة من الأعمال.
 
ونستمع خلال الحلقة إلى أغنيات "دنيا جديدة" لإيمان الطوخى – "يا طير" غناء المجموعة وهى أول عمل من كلمات الشاعر سيد حجاب وألحان محمد فوزى - "مين ميحبش فاطمة" لمحمد ثروت – "الأيام" على الحجار – "هو الطريق" لعفاف راضى – "ياما زقزق الأمرى" لماهر العطار والعديد من الأعمال الذى يحدثنا عن موقفها وكواليس كتابتها.
 
جدير بالذكر أن الشاعر الراحل سيد حجاب قدم مجموعة من الأغنيات لفايزة أحمد وماهر العطار وعلى الحجار ومحمد ثروت وذكرى وعفاف راضى ومحمد منير وأحمد إبراهيم ومحمد قنديل ونادية مصطفى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة