أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تتسلم تقرير نتائج منظومة أمن المطار.. وتؤكد: تم تحديثها بشكل ملحوظ

الخميس، 09 فبراير 2017 12:20 م
روسيا تتسلم تقرير نتائج منظومة أمن المطار.. وتؤكد: تم تحديثها بشكل ملحوظ مطار القاهرة - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "أنباء روسيا" إن ممثلى الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوى قدموا إلى مجلس الوزراء الروسى تقريراً عن نتائج التفتيش على عمل الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، لأخذ قرار نهائى بشأن استئناف رحلات الركاب المنتظمة بين البلدين.

 

ووفقاً لما صرح به ألكسندر نيرادكو رئيس الوكالة الاتحادية للنقل الجوى، فإن المتخصصين أتموا رحلتهم إلى مصر، حيث اطلعوا على نظام الأمن فى مطار القاهرة، مشيرين إلى أنه تم تحديثه بشكل ملحوظ بناءً على طلب الجانب الروسى.

 

وتم أخذ تقرير المتخصصين فى مجال أمن النقل بعين الاعتبار جميع سمات أنظمة الأمن فى مطار القاهرة، والتى تسمح بمنع نقل الأسلحة والمتفجرات إلى أماكن صالات الوصول وغيرها من مواضع البنية التحتية للمطارات، وأيضاً منع تسلل أشخاص يشتبه فى تورطهم فى أنشطة المنظمات الإرهابية إليها.

 

وقد أكد سابقاً وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف أنه بعد تأكيد لجنة التفتيش على المستوى المرجو للأمن فى المطارات المصرية، فإن الحكومة الروسية ستأخذ قراراً نهائياً بشأن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة للركاب مع هذه البلد.

 

يذكر أنه قد تم حظر رحلات طائرات شركات الطيران الروسية إلى مصر بشكل قاطع منذ نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة فى شبه جزيرة سيناء، والذى أسفر عن مقتل جميع الركاب وأفراد طاقم طائرة "كوجالم آفيا" فى طريقها من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة