بعد رشيد محمد رشيد وحسين سالم .. الدولة تتصالح مع سليمان عامر.. رجل الإعمال تنازل عن 360 فدان من "السليمانية".. ومجلس الوزراء يكلف "الخدمات الحكومية" بالإعلان عن إجراء مزاد لبيعها فى مارس

الخميس، 09 فبراير 2017 08:13 م
بعد رشيد محمد رشيد وحسين سالم .. الدولة تتصالح مع سليمان عامر.. رجل الإعمال تنازل عن 360 فدان من "السليمانية".. ومجلس الوزراء يكلف "الخدمات الحكومية" بالإعلان عن إجراء مزاد لبيعها فى مارس  سليمان عامر
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى جهاز الكسب غير المشروع بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة وهيئة الخدمات الحكومية رسميا، إجراءات التصالح مع رجل الأعمال سليمان عامر فى مخالفات أرض منتجع السلمانية البالغ مساحتها نحو 2775 فدان، وتمتلكه شركة "إيمكو مصر" مقابل تنازله عن 360 فدان مسجلة باسمه فى الشهر العقارى بالكيلو 55 بطريق القاهرة - الإسكندرية  الصحراوى والتى تزيد قيمتها عن 2 مليار و330 مليون جنيه.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى، عن اعتماد مجلس الوزراء عقد التصالح الذى ابرم مع سليمان عامر، وهو الثالث بعد عقدى التصالح مع رشيد محمد رشيد، وحسين سالم.

وأوضحت المصادر أن عقد التصالح مع عامر جاء بعد تقرير فحص الثروة الذى أعدته لجنة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع بناء على طلب بالتصالح فى أبريل 2016 ،والذى أثبت مخالفات أرض السلمانية المتمثلة فى حصول "سليمان" على قطعة أرض مساحتها 2775 فدانا بالكيلو 55 على طريق القاهرة - الإسكندرية  الصحراوى بهدف الزراعة والبناء على جزء من الأرض لا يتعدى 127 فدان لكنه حول جميع المساحة إلى الاستثمار العقارى السكنى والسياحى بالمخالفة للقانون.

وأشارت المصادر، إلى أن اللجنة حددت قيمة المخالفات بنحو 2 مليار و330 مليون جنيه جراء التعدى على أرض الدولة، فتقدم سليمان عامر بطلب إلى جهاز الكسب غير المشروع ولجنة استرداد الأراضى ، للتنازل عن أرض ممهدة مساحتها 360 فدان تبعد حوالى كيلو نصف الكيلو عن مدخل أرض السليمانية ومسجلة رسميا باسمه فى الشهر العقارى ، مضيفة أن طلبه تم الموافقة عليه وبعرضه على مجلس الوزراء تم اعتماد التصالح .

وقال أيمن جوهر وكيل أول وزارة المالية ورئيس هيئة الخدمات الحكومية ، إن رجل  الأعمال سليمان عامر تنازل عن أرض مسجلة باسمه مساحتها 360 فدان لصالح الدولة مشيرا إلى أن لجنة استرداد أراضى الدولة وجهاز الكسب غير المشروع كلفا "الخدمات الحكومية"، بتحصيل حق الدولة وقيمة الأرض من خلال بيعها فى مزاد علنى سيتم الاعلان عن موعده خلال شهر مارس المقبل .

وأضاف جوهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن هيئة الخدمات الحكومية تعكف حاليا على تصوير الأرض المتنازل عنها لإجراء حملة تسويقية لها ، ودعوة المستثمرين والمهتمين بالتسويق العقارى ،لبيعها فى المزاد العلنى وتحصيل حق الغرامة .

من ناحية أخرى، قال أحمد أيوب المتحدث باسم لجنة استرداد الأراضى ، إن اللجنة نسقت مع جهاز الكسب غير المشروع لإتمام عملية التصالح ، وتم تكليف هيئة الخدمات الحكومية بتحصيل قيمة المخالفات لصالح خزانة الدولة.

وأضاف أيوب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة وجهاز الكسب غير المشروع ، أبلغا مسئولى الشركة المالكة لمنتجع السليمانية بالتقدير النهائى لسداد تلك المديونية عليهم بالطريقة المناسبة سواء بالشكل المباشر أو من خلال بيع أراض تمتلكها الشركة، وفى نهاية الامر تم الاتفاق على التنازل عن الأرض المملوكة لسليمان عامر والتى سيتم تحصيل قيمتها فى المزاد العلنى لصالح مصر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

اجراء مزاد!!!!

وفي النهاية سترسو على نفس رجال الاعمال او من يؤجرونهم باسماء وهمية لتعود اليهم مرة اخرى ! ليه كده مفيش فايدة العدالة غائبة في مصر والله اعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة