أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض جديد للعملات.. وسعر الدولار يسجل 17.5 جنيه للشراء ببنك القاهرة

الخميس، 09 فبراير 2017 04:23 م
انخفاض جديد للعملات.. وسعر الدولار يسجل 17.5 جنيه للشراء ببنك القاهرة طارق عامر والدولار والجنيه
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت أسعار العملات هبوطًا جديدًا منذ قليل بالبنوك الحكومية والخاصة حيث سجل سعر الدولار  17.77 جنيه للشراء بالبنك الأهلى، مقابل 17.82 جنيه للبيع.

فيما سجل سعر الدولار ببنك مصر 17.79 جنيه للشراء، و 17.84 جنيه للبيع، فيما سجل سعر صرف الدولار ببنك القاهرة 17.5 جنيه للشراء و17.6 للبيع.
 

فيما سجل سعر الدولار بالبنك التجارى الدولى اليوم، بـ17.60 قرش للشراء، و17.70 قرش للبيع.

 

وكان سعر الدولار صباح اليوم سجل  18.15 جنيه للشراء و18.25 جنيه للبيع، فيما سجل أقل سعر لصرف الدولار فى مصر اليوم فى بنكى الأهلى اليونانى، والتجارى الدولى، حيث بلغ سعر الصرف فى كل منهما 17.95 جنيه للشراء و18.05 للبيع.

 

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، مساء اليوم الخميس، تراجعًا مقارنة بصباح اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 17.8823 جنيه للشراء و17.9937 للبيع، وفقًا لمتوسط أسعار العملات بالسوق المصرى، طبقًا لما نشره موقع البنك المركزى، منذ قليل، بينما سجل اليورو الأوروبى 19.1001 جنيه للشراء مقابل 19.2245 للبيع.

 

وكان رامى أبو النجا، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى المصرى لقطاع الأسواق والشئون الخارجية، قال لـ"اليوم السابع" إن الدولار واصل التراجع اليوم الخميس، لمتوسط أقل من 18 جنيهًا بالبنوك العاملة فى السوق المحلية.

وأكد أبو النجا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سعر العملة الأمريكية فى انخفاض مستمر أمام الجنيه المصرى، وسط ارتفاع معدل التنازلات عن العملات – أى بيع العملات الأجنبية من المواطنين للبنوك – للجهاز المصرفى المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

اعتمد علي المنتج المصري

واستغنا عن المستورد تفتح ببوت كثيرة لمصريين كثير وكل ما اشترية المصري ارتفع الجنيه امام الدولار ويسقط الدولار واي عمله اجنبيه والي الامام يا مصر باءذن الله وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

خلاصا اخذتم قرض صندوق النقد

اتركو الدولار

سعر الدولار الان ليس حر و الدوللة تتدخل بالسعر و تفرض على البنوك السعر و لكن ان يستمر ذلك طويلا . هل وفرت البنوك الدولار هل رجعت السياحة هل زادت تحويلات المصريين بالخارج و زاد دخل قناة السويس . منع الاستيراذ ليس في صالح الدولة اتركو الدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الي التعليق رقم 2 ( خلاص اخدتم قرض ،،، )

كلامك مش مظبوط الدولة تتدخل في سعر البنوك ازاي ؟ الفوارق بين الاسعار موجودة وامبارح غيرت من بنك التنمية والائتمان بفارق 20 قرش عن الاهلي المصري ؟؟ إن شاء الله السياحة ترجع وتدفقات المغتربين زادت بالفعل الي 1.6 مليار دولار خلاي شهر واحد واعتقد ان المتغير الحقيقي هو تخلص كثير من المصريين من الدولار مما ساهم في توفرة فضلا عن الضرب علي تجار العملة والمضاربين علي الدولار الدولة تتحسن شاء من شاء وابي من ابي ومحاولة تخويف الناس لن تجدي نفعا والايام بيننا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

الي الامام يا مصر باءذن الله وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

كلام رقم 3 كلام منطقي وانا معه في هذا التفسير والي الامام يا مصر باءذن الله وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى 2)**لو تدخل البنك المركزى مره اخرى فى تحديد السعر...ستنتعش السوق السوداء مثلما كان قبل التعويم

..هل لو انا مسافر اجد 2000 دولار على سبيل المثال ..ف البنك....!!؟؟..اذا لم اجد سابحث ف السوق السودا..وكانك يا ابو زيد ما غزيت

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

الدولار بيرتفع لان ما فيش سيطرة امنية من الدولة عليه وغير كده كلام فارغ

كل اقتصادي بيتاجر في العملة بيصدر للناس افكاره علشان تجارته تروج ويربح .الدليل ان حتى الاشياء الموجودة بالداخل بتغلى ويمكن اغلى من الخارج منع التجارة في العملات هي الحل الوحيد غير كده مافيهوش حلول

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

مصر ماضية بقوة فى طريقها ولا عزاء للمشككون

لو كان الدولار طالع لصمتوا ولاموا البنك المركزى على تركه الأمور للمضاربين وتجار العملة ووقتها قال خبراء الاقتصاد أن السعر العادل للجنيه لا يمكنه الوصول أكثر من ثلاثة عشر جنيها وقتها. وبعد أن تركت الأمور لآليات السوق قيل أيضا وقتها أن السعر الحقيقى للدولار لن يستقر قبل ثلاثة أشهر وقد كان. لمن يتساءل عن الأسباب وأنا لست اقتصادى ولكن مما نقرؤه فقد انخفضت الواردات بحوالى 5 مليار دولار مع زيادة الصادرات بحوالى 600 مليون دولار. أما بالنسبة للسياحة فعلى الرغم من استمرار معاناتها إلا أن هناك دول مثل ألمانيا ألغت الحظر على شرم الشيخ وبدأت تحسن وإن كان محدودا فى نسب الإشغال بالفنادق ونفس الشئ بالنسبه للأقصر وأسوان. واليوم الخميس رفعت الدنمارك تحذيرات السفر إعتبارا من اليوم إلى شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين. من المؤكد أن هذا ليس كل ما نأمله ولكنه تحسن جيد ندعو الله أن يتضاعف لصالح وصر وشعبها الطيب. أجمل ما فى الأمر أن الدولة ماضية فى خططها الطموحة ولا تتوقف عند محاولات التشكيك فى أى شئ وكل شئ.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

يجب الإبقاء على الأسباب التي أدت إلى انخفاض العملات الأجنبية

سوف يستمر تراجع الدولار أمام الجنيه المصري للأسباب التالي: 1ـ عدم مغامرة حائزي الدولار والعملات الأجنبية بالبيع في السوق السوداء نظراً للضربات العنيفة التي يشنها عليهم رجال الشرطة 2ـ تقارب بين السعر الرسمي بالبنوك والسعر بالسوق السوداء وهو ما لا يحتاج المغامرة والبيع في السوق السوداء. 3ـ تشديد الرقابة على الاستيراد وزيادة الجمارك على السلع الكمالية والاستفزازية 4ـ تعويض بعض السلع المستوردة بمنتج محلي ... نريد تغليظ عقوبات الاتجار في العملات خارج الجهاز المصرفي واعتبارها جناية ومصادرة جميع المضبوطات.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

التعليقات: 1، 3، 4، 6، 7 الله عليكم قولتوا اللي نفسي أقوله. ربنا يوفقكم وينصر مصر

يجب على الدولة الإبقاء على الأسباب التي أدت لانخفاض معظم العملاء الأجنبية مثل: 1ـ استمرار ترشيد الاستيراد وزيادة الرسوم الجمركية على السلع الكمالية والإستفزازية 2ـ توجه تحويلات المصريين العاملين بالخارج للبنود نظراً لتقارب سعر الدولار داخل الجهاز المصري مع السوق السوداء والخوف من المغامرة خارج البنوك 3ـ توجه حائزي الدولار بالداخل إلى البنوك للتخلص من الدولار خوفاً من الضربات الأمنية لتجار السوق السوداء ومصادرة أموالهم. 4ـ اتجاه بعض المستودرين للتصنيع والإنتاج المحلي.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى تعليقات الاخ ...8..و 9)** هههههه...دى حكاوى القهاوى ...يا باشا

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة