المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تنظم منتدى جسور التجارة العربية الأفريقية

الخميس، 09 فبراير 2017 12:37 م
المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تنظم منتدى جسور التجارة العربية الأفريقية هانى سالم سنبل
كتبت: ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) عضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمى المعنية بالتجارة الخارجية بالمغرب يوم 22 فبراير الحالى بالرباط، منتدى لإطلاق برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية، وتستمر فعاليات المنتدى يومين.

 

وقال الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، المهندس هانى سالم سنبل، إن هذا المنتدى سيتيح الفرصة لتسليط الضوء على إمكانيات التجارة العربية الإفريقية وفرص الشراكة بين المنطقتين، ويناقش الفرص المتاحة للتجارة والاستثمار وحجم هذه الفرص المتاحة وتنوعها وكذلك السبل لتجميع جهود مختلف الجهات المعنية لتعزيز هذه الفرص واستغلالها.

 

وقال، فى بيان اليوم الخميس، أن برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية وتطوير قطاع الأعمال وذلك عن طريق خلق شراكات جديدة بين المنطقتين"، وأشار إلى أن المنتدى سيناقش سبل الاستفادة من الإمكانيات التجارية المتاحة بين الدول العربية وبلدان أفريقيا جنوب الصحراء ودعم الاستثمار ومكافحة الفقر.

 

ومن المقرر أن يفتتح المنتدى حفيظ العلمى وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمى المغربى والدكتور بندر بن محمد حمزة حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية ويشارك فى المتندى عدد من وزراء التجارة ومدراء مؤسسات تنمية التجارة ورؤساء غرف التجارة والصناعة والعديد من كبار الشخصيات من دول عربية ودول إفريقيا جنوب الصحراء الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى.

 

وسيعرض المشاركون بالمنتدى العناصر والآليات الممكنة لتطوير قطاع التجارة بين المنطقتين العربية والإفريقية فيما يخص التمويل واللوجستيك وتأمين المبادلات التجارية وتطوير البنية التحتية وما يمكن تنفيذه فى خطة عمل برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية للسنوات الثلاث القادمة.

 

كما ستتضمن أعمال المنتدى عقد جلسة وزارية حول الشراكة الاقتصادية العربية الإفريقية، والتوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم، وتنظيم سلسلة من الورش وندوة حول فرص قطاع الأعمال للمشاريع الإفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة