خالد صلاح

مستشارة ترامب عن صمته حيال مقتل مسلمين فى كيبك : "لا يغرد عن كل شىء"

الخميس، 09 فبراير 2017 01:56 م
مستشارة ترامب عن صمته حيال مقتل مسلمين فى كيبك : "لا يغرد عن كل شىء" كيليان كونواى على الـCNN
كتبت حنان فايد
إضافة تعليق

قالت مستشارة الرئيس الأمريكى كيليان كونواى، إن دونالد ترامب "لا يعلق أو يغرد عن كل شئ"، ردًا على سؤال لـCNN عن سبب عدم تعليقه على مقتل مصلين فى مسجد فى مقاطعة كيبك بكندا.

وأضافت المستشارة الاستراتيجية، أمس الأربعاء، أن ترامب "يشعر بالتعاطف تجاه أى خسارة فى الأرواح، إن (الإرهاب) لا منطق له ويجب إيقافه بصرف النظر عمن يشن الهجوم. نحن نشعر بالحزن العميق حيال خسارة الأرواح فى هذا الحادث. إن (ترامب) يحاول أن يوقف الإرهاب والأشخاص الذين يريدون إلحاق الضرر بهذا البلد، كما الحال عند جيراننا فى الشمال، بالتأكيد".

وقالت إن "ترامب ورئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو سيتحدثان عن الهجوم عند زيارته الأسبوع القادم".

ولكن مذيع الـCNN جيك تابر سألها مجددًا عن الفارق بين حادث كيبك، وحادث الهجوم على جنود فرنسيين على يد مصرى يحمل سكينًا الأسبوع الماضى، إذ غرد ترامب عن هذه الواقعة رغم أن الحادث لا يشمل ضحايا.

وقال ترامب فى تغريدته يوم الجمعة الماضى : "هجم إرهابى إسلامى راديكالى جديد للتو على متحف اللوفر فى باريس وتم حبس السياح. إن فرنسا على الحافة مرة أخرى. كونى أذكى من ذلك يا أمريكا!".

واستخدم متحدث البيت الأبيض شون سبايسر هجوم كيبك، والذى قتل فيه متشدد كندى 6 مصلين، كوسيلة لتبرير حظر دخول مواطنى 7 دول ذان أغلبية إسلامية، قائلًا : إن الهجوم يمثل "تذكرة" لأهمية أن تكون سياسات ترامب "استباقية" وليس سياسات "رد الفعل". 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة