أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر دبلوماسية: تصاعد أنشطة التطرف والتشدد الدينى فى تركيا

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:39 م
مصادر دبلوماسية: تصاعد أنشطة التطرف والتشدد الدينى فى تركيا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر دبلوماسية فى أنقرة، تصاعد أنشطة التطرّف العنيف بتركيا، وخاصة التشدد الدينى، وتنامى دور التيارات المتطرفة فى أوساط المجتمع التركى، وذلك فى ظل السياسات التى تتبناها الحكومة (حكومة حزب العدالة والتنمية).

وقالت المصادر، إن تصاعد التطرّف يرجع إلى سماح حكومة حزب العدالة والتنمية للحركات الارهابية بالتحرك بكل سهولة داخل الأراضى التركية وتزايد أعداد الأتراك المنضمين إليهم 3000 عنصر تركى) منهم 1000 عنصر بتنظيم داعش.

وأضافت أن تصاعد التطرّف فى تركيا يرجع أيضًا إلى قيام الحكومة التركية بعدة إجراءات ساهمت فى تصاعد التطرّف، خاصة التنسيق مع المنظمات الإرهابية، مما أدى إلى هجرة العناصر المتطرفة إلى المدن التركية.

وأعادت المصادر، زيادة التطرّف أيضًا، إلى توغل عناصر التيارات الإسلامية بتركيا داخل مؤسسات الدولة وخاصة الأمنية والتعليمية والدبلوماسية والسياسية، والسعى إلى تغيير صياغة الدستور التركى على نحو ينسجم مع هوية تركيا الإسلامية.

وأوضحت أن زيادة التطرق يرجع إلى قيام بعض العناصر الإرهابية من الحصول على إقامة لهم داخل تركيا وإقامة شراكات لهم، والاستمرار فى تهميش الأكراد داخل المجتمع التركى وعدم حصولهم على آيه مكاسب أو مناصب لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة