أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالبترول: تركيب أجهزة A T G لمراقبة أرصدة محطات الوقود ومنع التهريب

الأربعاء، 08 فبراير 2017 09:56 ص
مسئول بالبترول: تركيب أجهزة A T G لمراقبة أرصدة محطات الوقود ومنع التهريب محطة وقود
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه سيتم تركيب أجهزة A T G  بجميع محطات الوقود، وهو نظام قياس للتعرف على أرصدة محطات الوقود والمستودعات من البنزين والسولار.

وتابع المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" هذه النظام يعتبر المرحلة الثانية  لمنظومة الرقابة على المواد والمنتجات البترولية ، حيث تضمنت المرحلة الأولى تزويد سيارات نقل الوقود من المستودعات إلى المحطات بانظمة الـ "جى بى إس" للتعرف على خط سير السيارات منذ لحظة خروجها من المستودع ، حتى لحظة وصولها إلى المحطة.

وأضاف أن أجهزة A T G  لمراقبة خروج المنتجات البترولية من المحطات، وهو ما سيقضى على تهريب المواد البترولية وأيضا العمل على تفادى الاختناقات فى حال حدوث نقص بالمواد البترولية.

وأشار إلى أن هناك توجه لدى الوزارة بتعميم تجربة استخدام الطاقة الشمسية بالمحطات بجميع محطات الوقود.

وأشار المصدر إلى عقد اجتماعات دورية مع رؤساء شركات إنتاج وتوزيع وتسويق المنتجات البترولية، للتعرف على معدلات الاستهلاك ، والحفاظ على معدلات ضخ مناسبة يوميا لاحتياجات المواطنين، تجنبا لحدوث أزمات.

جدير بالذكر أن الكويت تزود بمصر بنحو 2 مليون برميل من النفط شهريا، بما يوازى 3.4 مليون طن خام، لمدة 3 سنوات قادمة بموجب اتفاق بين البلدين تم تجديده مع بداية شهر يناير 2017 على هامش انعقاد مؤتمر وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، كما أعلن السفير العراقى بالقاهرة عن دخول اتفاق إمداد بغداد للقاهرة بنحو مليون برميل من خام البصرة العراقى حيز التنفيذ خلال الأيام القادمة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة