محافظ الوادى الجديد: إنشاء 42 مدرسة.. ويؤكد: المحافظة بوابة مصر للتنمية

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:50 ص
محافظ الوادى الجديد: إنشاء 42 مدرسة.. ويؤكد: المحافظة بوابة مصر للتنمية اللواء محمود عشماوى - محافظ الوادى الجديد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، إن القيادة السياسية مهتمة ببوابة الوادى الجديد لتنمية مصر، لافتًا إلى أنه تم إنشاء وصلة طولها 40 كيلو مترا بتكلفة 40 مليون جنيه، وبقية الطرق جارى الانتهاء منها، موضحًا أنه على مدار الـ60 عامًا الماضية كان هناك حوالى 70 محطة للمياه، وخلال الفترة الأخيرة أضيف لهم 35 محطة جديدة، كما تم إحلال وتجديد حوالى 35 محطة مياه قديمة.

 

وأضاف عشماوى، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو أديب عبر برنامج كل يوم، المذاع على فضائيةE ON، أنه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى تم تدشين حوالى 10 آلاف فدان للاستصلاح الزراعى، وإنشاء مجتمع عمرانى متكامل على محور يربط الوادى الجديد بالوادى القديم يصل إلى 310 كيلو مترات.

 

وأشار محافظ الوادى الجديد، إلى أنه يتم إنشاء محطات تقوية للهواتف المحمولة على جانبى الطريق الجديد، وكذلك نقاط إسعاف ومحطات وقود، لافتًا إلى أن مشروع الفرافرة ليس مشروعًا زراعيًا فقط، والـ 10 آلاف فدان وصلوا إلى 50 ألف فدان، مشيرا إلى أنه تم سحب كراسات شروط كثيرة للحصول على أراضى زراعية واستصلاحها بمساحات تبدأ من 200 فدان من شركة الريف المصرى.

 

وأوضح عشماوى، أن هناك مشروع وهو أبو طرطور وهو مصنع لاستخراج الأسمدة الفوسفاتية باستثمار يقدر بـ900 مليون دولار لإنتاج 517 ألف طن سنويًا، لافتًا إلى تم إنشاء 42 مدرسة، وذلك خلال سنتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة