سفارة مصر بمسقط تلبى مطالب الجالية باستبدال رخصة القيادة المصرية بالعمانية

الأربعاء، 08 فبراير 2017 01:58 م
سفارة مصر بمسقط تلبى مطالب الجالية باستبدال رخصة القيادة المصرية بالعمانية السفير صبرى مجدى صبرى سفير مصر لدى سلطنة عمان
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح السفير صبرى مجدى صبرى، سفير مصر لدى سلطنة عمان لـ"اليوم السابع"، أنه قد تقرر استئناف استبدال الرخص المصرية برخصة عمانية اعتبارا من الأول من مارس القادم، على أن يطبق ذلك على كل من يحمل رخصة مصرية صادرة منذ عام 2015.

 

جاء ذلك فى إطار الجهود الحثيثة التى بذلتها السفارة المصرية بمسقط مع السلطات العمانية خلال الفترة الماضية لتلبية أحد مطالب الجالية المصرية بسلطنة عمان وفى ضوء العلاقات المتميزة بين مصر وسلطنة عمان.

 

وقال السفير المصرى إن عملية الاستبدال ستتم وفقا لشروط وهى أن تكون الرخصة سارية المفعول ومضى على إصدارها عام، وأن يرفق طالب الاستبدال مع طلبة شهادة صادرة من السلطات المصرية المعنية بصحة وقانونية الرخصة مصدقا عليها وفقا للإجراءات المتبعة ومن السفارة فى مسقط.

 

وفيما يتعلق بالرخصة المصرية الصادرة قبل عام 2015، يعفى حاملها من الخضوع لمراحل الاختبار العملى ( البراميل والصعدة ) والخضوع فقط للاختبار بمرحلة الشارع، على أن يقدم حاملها كذلك الشهادة المشار إليها فى البند 2.

 

وتهيب السفارة المصرية بمسقط بأبناء الجالية مراعاة الأسباب التى أدت إلى توقف الاستبدال خلال الفترة الماضية نتيجة للمارسات خاطئة من البعض كانت لها نتائج سلبية على الجالية ككل.

 

كما تؤكد كذلك على أهمية احترام والالتزام الصارم بالقواعد المرورية المعمول بها فى السلطنة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد رشاد

موظفي السفارة

لم يتم توثيق شهادة البيانات لعمل رخصه عمانيه لاسباب دافهه جدا لرجاء المرونه في التعامل والله حرام كفايه الغربه علينا .برجاء الاهتمام بموضوعي...ت/91367173

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد منير

الرخصة العمانية مش معترف بيها في مصر

لماذا لا يتم المعاملة بالمثل واستبدال الرخصة العمانية برخصة مصرية في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة