تحصين 44288 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

الأربعاء، 08 فبراير 2017 06:00 ص
تحصين 44288 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة الحمى القلاعية- ارشيفية
البحيرة ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جاد الله الخولى وكيل وزارة الطب البيطرى بالبحيرة أن إجمالى ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية فى الفترة من 1/2/2017 وحتى 6/2/2017 بلغ 44288 رأسا من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وجار استكمال التحصينات خلال هذا الشهر، ليكون إجمالى ما تم تحصينه خلال شهرى يناير وفبراير 347018 رأسا من الماشية.

وأشار إلى أنه سيتم إعطاء جرعة تنشيطية ضد مرض الحمى القلاعية يوم السبت الموافق 11/2، وتنتهى آخر شهر فبراير، كما سيتم التحصين ضد مرض الجلد العقدى فى الأبقار بداية من شهر مارس 2017م. 

ومن جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصين رؤوس الماشية ضد الامراض للحفاظ على الثروة الحيوانية بمدن ومراكز المحافظة وضرورة قيام مديرية الطب البيطرى والإدارات البيطرية بالمراكز بتكثيف حملات التوعية وعمل الندوات الإرشادية اللازمة لتوعية المواطنين وأصحاب المزارع عن مرض الحمى القلاعية وطرق وقاية حيواناتهم السليمة منه والتعاون مع لجان التحصين واتخاذ كافة طرق الوقاية من المرض وكذا كيفية التعامل مع الحيوانات المريضة للحد من انتشار المرض.

 كما وجه بتكثيف المرور والإبلاغ الفورى عن أى حالة اشتباه وتوزيع اللقاحات على كافة الإدارات مع إعطاء الأولوية للإدارات التى ظهرت بها حالات اشتباه وسرعة التوجه لصاحب الشكوى لمناظرة حالاته على الطبيعة وسحب العينات اللازمة وإرسالها للتحليل ووصف العلاجات اللازمة مع قيام كل إدارة بيطرية بعمل تحصين حلقى حول البؤر المشتبه فى إصابتها.

 جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية خاصة بعد وجود حالات اشتباه خاصة بمركزى حوش عيسى وأبو المطامير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة