وافتتاح الجلسة بتلاوة خطاب الرئيس..

بهاء أبو شقة: البرلمان يصوت على التعديل الوزارى فى مجمله

الأربعاء، 08 فبراير 2017 12:49 م
بهاء أبو شقة: البرلمان يصوت على التعديل الوزارى فى مجمله بهاء أبوشقة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب بهاء أبوشقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال سيفتتح الجلسة العامة المقرر إجراءها الأحد المقبل، بتلاوة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التعديل الوزارى المراد إجراءه، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس النواب سيطلب من الأعضاء التصويت إجمالا على إجراء التعديل دون الخوض فى مناقشة أسماء أو وزارات يراد تعديلها وغيرها من الأمور.
 
وأوضح "أبوشقة" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب فى مادتها 129 تنص على أن يكون التصويت إجمالا، لافتا إلى أن الموافقة ستكون بأغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء.
 
وأكد رئيس لجنة الشؤون الدستورية بالبرلمان أن حضور الوزراء ليس مهما أو رسميا خلال هذه الجلسة وهو أمر تنظيمى متروك لرئيس البرلمان مع رئيس الحكومة، متوقعا حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل هذه الجلسة.
 
وأشار إلى أن آلية التصويت تحت القبة على التعديل سواء يدويًا أو الكترونيًا سيحددها رئيس البرلمان، على أن يتم إبلاغ رئيس الجمهورية من خلال خطاب رسمى بنتيجة التصويت على التعديل الوزارى ليتم التصديق عليه نهائيًا.
 
وعن امكانية بث هذه الجلسة تليفزيونيًا بشكل استثنائى، قال: "هذا القرار جاء بموافقة اللجنة العامة بمجلس النواب، وإلغاء القرار يتطلب موافقة أيضا من اللجنة العامة وهو ما لم يحدث، وبالتالى لن تتم إذاعتها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل ( مواطن مسن )

الموافقة شروة واحدة من غير فصال

رئيس المجلس :- الموافق علي التعديل يتفضل برفع يده موافقه (جملة متصله في نفس واحد قبل ان ينظر الي القاعة).هذا ما تعودنا عليه من مجلسنا المنتخب - الانصياع الكامل لما تقرره الحكومه دون اعتراض - لرئيس اللجنة التشريعيه--1- الموافقة علي التعديل اجمالا -هل يعني ضرورة قبول كل من جاء بالتعديل او التشكيل حتي لو كان 40% منهم ليسوا اهلا للثقة؟ 2- هل يمكن نشر احصاء بعدد مشروعات القوانين التي قدمتها الحكومة والمشروعات التي تقدم بها اعضاء المجلس وتم اصدارها ؟(طبعا لن ينشر احراجا للمجلس -لان المجلس الحالي اري انه تابع للحكومة ولا يرفض لها طلبا لان جميع القوانينالصادرة وارردة من الحكومة. 3-ارجو ان تذكرنا بمرة واحدة تم فيهاا سحب الثقة من مسئول تنفييذي واحد تاكيدا لدور المجلس الرفابي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة