باريس ولندن تطلبان من واشنطن مواصلة الضغط على "داعش" لاستعادة الرقة

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:24 ص
باريس ولندن تطلبان من واشنطن مواصلة الضغط على "داعش" لاستعادة الرقة مسلحو داعش - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت فرنسا وبريطانيا أمس الثلاثاء، من التحالف الدولى ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة مواصلة الضغط على تنظيم "داعش" الإرهابى لاستعادة مدينة الرقة السورية التى يتخذ منها معقلا له.

وأكد السفير الفرنسى لدى الأمم المتحدة ﻓرانسوا دولاتر، على هامش اجتماعا لمجلس الأمن حول "داعش"، أن مكافحة التنظيم الإرهابى تأتى على رأس أولويات فرنسا مذكرا بأن بلاده تعد المساهم الثانى فى التحالف الدولى الذى يضم 68 دولة.

وأضاف دولاتر: "لقد ساعدنا القوات العراقية على استعادة الموصل .. والمعركة لاسترداد الرقة فى سوريا هى أيضا حاسمة"، مؤكدا اهمية اعتراف الولايات المتحدة بشكل كامل بالتهديد الذى يمثله "داعش".

ومن جانبه، قال بيتر ويلسون مساعد مندوب بريطانيا فى الأمم المتحدة إن "المرحلة المقبلة هى محاربة تنظيم "داعش" فى الرقة والموصل"، مضيفا أن تنظيم "داعش" بات فى موقع دفاعى وتوقف تمويله وقتل عدد من قيادييه وتراجع عدد المقاتلين الأجانب الذين ينضمون إلى صفوفه.

كان مجلس الأمن الدولى اجتمع الثلاثاء لدراسة تقرير عن مدى تراجع التنظيم الإرهابى فى العراق وسوريا.

ويشار إلى إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى نهاية يناير أمهل المسؤولين العسكريين شهرا لعرض خطة جديدة لـ"هزيمة" تنظيم "داعش". كما أكد مرارا رغبته فى تغيير الإستراتيجية خصوصا من خلال التعاون أكبر مع روسيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة