استطلاع بريطانى: أغلبية الأوروبيين يؤيدون حظر المسلمين قبل قرار "ترامب"

الأربعاء، 08 فبراير 2017 03:06 م
استطلاع بريطانى: أغلبية الأوروبيين يؤيدون حظر المسلمين قبل قرار "ترامب" مهاجرين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى، أجراه معهد "تشاتام هاوس" البريطانى، عن أن أغلبية الأوروبيين يرغبون فى فرض حظر على المهاجرين من الدول ذات الأغلبية المسلمة، منذ ما قبل قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 
ووفقا للاستطلاع الذى أجرى قبل توقيع دونالد ترامب على قرار تنفيذى بحظر دخول رعايا 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أراد 55% من المستطلعة آراؤهم فى 10 دول أوروبية، وقف جميع أشكال الهجرة من الدول الإسلامية. 
 
وخلص الاستطلاع، الذى نشرت نتائجه صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إلى أن الأغلبية العظمى من المستطلعين فى ثمانى دول من العشر، يعارضون الهجرة من الدول الإسلامية، وقال 20% إنهم لا يمانعون وجود المهاجرين، بينما أكد 25% أنهم لا يعرفون. 
 
وأيد 71% من عينة الاستطلاع فى بولندا، و65% فى النمسا، و53% فى ألمانيا، و51% فى إيطاليا، فرض حظر على هجرة المسلمين، بينما دعم 47% من عينة المملكة المتحدة الحظر، ولم يرفض الأمر أكثر من 32% فى أى دولة.
 
وأشارت "إندبندنت" فى تقريرها، إلى أن معارضة هجرة المسلمين كانت أكثر بين كبار السن والحاصلين على الشهادة الثانوية فقط، وأقل بين صفوف الأقل من 30 عاما، والحاصلين على درجة جامعية. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة